القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص مباراة باريس سان جيرمان وليون

ملخص مباراة باريس سان جيرمان وليون,اهداف مباراة باريس سان جيرمان وليون,باريس سان جيرمان,اهداف باريس سان جيرمان وليون,باريس سان جيرمان وليون,ملخص مباراة باريس سان جيرمان,مشاهدة ملخص اهداف مباراة باريس سان جيرمان وليون,مباراة باريس سان جيرمان وليون,اهداف باريس سان جيرمان اليوم,مباراة باريس سان جيرمان وليون اليوم,باراة باريس سان جيرمان وليون,باريس سان جيرمان اليوم,اهداف مباراة باريس سان جيرمان اليوم,مباراة باريس سان جيرمان اليوم

 

ملخص مباراة باريس سان جيرمان وليون

 

سقط فريق باريس سان جيرمان أمام ضيفه فريق أولمبيك ليون بهدف دون رد، اليوم الأحد، على ملعب حديقة الأمراء، في قمة الجولة 14 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

سجل تينو كادوير هدف المباراة الوحيد لفريق ليون في الدقيقة 35،سقط بطل الدوري الفرنسي في خسارته الرابعة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 28 نقطة، ويتراجع للمركز الثالث، بينما قفز فريق ليون لـ29 نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن فريق ليل صاحب الصدارة.

 

ملخص مباراة ليون وباريس سان جيرمان

 

لم يظهر فريق باريس سان جيرمان خطورة هجومية كافية على مدار الشوط الأول، في ظل اعتماده على خطة 5-3-2 حيث انعزل الثلاثي الهجومي نيمار ودي ماريا ومويس كين كثيرا عن أنفسهم في ظل الانضباط التكتيكي لفريق ليون.

 

تركزت محاولات فريق باريس سان جيرمان على انطلاقات الظهيرين باكير وفلورينزي، حيث سدد الأخير كرة بجوار القائم الأيمن.

 

في الجهة المقابلة، اعتمد فريق ليون على خطة 4-3-3، وأزعج فريق باريس سان جيرمان بهجماته المرتدة، مستغلا سرعة توكو إيكامبي وكاديوير مع مساندة ديباي وحسام عوار الذي كاد يورط الدفاع الباريسي لولا يقظة كيلور نافاس.


إلا أن مدافعي فريق باريس سان جيرمان لم يتعلموا الدرس، حيث تباطأ كيمبيمبي في الخروج بالكرة لتصل إلى إيكامبي الذي مهده بدوره لكاديوير لينفرد ويسجل في الشباك محرزا الهدف الأول.

 

واجه مدافعي ولاعبي وسط فريق ليون مهارات النجم البرازيلي نيمار بالتدخلات العنيفة، بينما تاه فيراتي وباريديس كثيرا، أما فلورينزي كاد أن يسجل التعادل من متابعة عرضية باكير بتسديدة قوية أبعدها أنطوني لوبيز ببراعة.

 

لم يتحسن الأداء فريق باريس سان جيرمان كثيرا في الشوط الثاني رغم محاولات توخيل لتنشيط الوسط بإشراك أندير هيريرا وإدريسا جايي مكان فيراتي وباريديس، ثم ضخ دماء جديدة في خط الهجوم بإشراك كيليان مبابي ورافينيا مكان دي ماريا وكين.

 

بل كانت الخطورة الأكبر من نصيب فريق ليون حيث تصدى كيلور نافاس بصعوبة لتسديدة لوكاس باكيتا، وهدد إيكامبي المرمى بتسديدة فوق العارضة.

 

بنى رودي جارسيا جدارا دفاعيا صلبا، حيث أشرك ماتيا دي تشيليو ثم ديوموندي مكان دوبوا وكادوير، بعدها سعى لتنشيط الجانب الأمامي بإشراك موسى ديمبلي وبرونو جيمارايش وكاكيريه مكان ديبابي وعوار وباكيتا.

 

احتسب الحكم ست دقائق وقت بدل ضائع، كاد خلالها برونو جيمارايش أن يقتل العملاق فريق باريس سان جيرمان بهدف ثان لولا يقظة نافاس، ورد كيليان مبابي بتسديدة بجوار القائم الأيمن،في الدقيقة الأخيرة، نال تياجو مينديز بطاقة حمراء نتيجة تدخل عنيف ضد نيمار جونيور الذي غادر الملعب محمولا على نقالة، ليضاعف خسائر فريقه في حديقة الأمراء.

تعليقات