تحميل برنامج Moodle اخر اصدار للكمبيوتر والجوال المودل نظام إدارة التعلم عن بعد

اختصارات الموضوع

تحميل برنامج MOODLE تحميل برنامج MOODLE للكمبيوتر تحميل برنامج المودل تحميل برنامج مودل تحميل برنامج مودل التعليمي

تحميل برنامج Moodle اخر اصدار للكمبيوتر والجوال المودل نظام إدارة التعلم عن بعد

برنامج Moodle :قم بتحميل و تنزيل برنامج Moodle للاندرويد والايفون والكمبيوتر واللابتوب برابط مباشر اخر اصدار مجانا 2023. سوف نقدم لكم اليوم برنامج مودل التعليمي والذي يعتبر منصة مختلفة تماما عن اي منصة اخرى حيث انها تعتبر منصة لإدارة العملية التعليمية عن بعد بخصائص و طريقة عمل مختلفة تتيح للمؤسسة التحكم بشكل اكبر.


تحميل برنامج Moodle التعليمي

برنامج Moodle : اصدقائي الاعزاء زوار موقع المتجر العربي اهلا وسهلا بكم, كما نعلم مع بداية العالم الدراسي الجديد لهذا العام الصعب و الذي خرجنا بنهاية العام الدراسي السابق بإنتشار وباء فيروس كورونا كوفيد 19, هذا الوباء جعل جميع الدول حول العالم تتخذ قرارات بتعليق الكثير من المؤسسات و المنظمات لمنع انتشاء هذا المرض بين العاملين, كان الحل الافضل هو الاستعانة بنظام التعلم عن بعد من خلال شبكة الانترنت, لهذا سبق و تم عرض رابط تحميل برنامج Edmodo ادمودو و هي من المنصات التعليمية الشهيرة بشكل كبير بجميع انحاء العالم و معتمدة بشكل رسمي.

ما هو برنامج Moodle؟

برنامج Moodle مودل هو واحد من البرامج الرائعة التي تم إصدارها للكمبيوتر والاندرويد والايفون، تم إصدار البرنامج لكي يعمل على نظام تشغيل الويندوز، يحتوي البرنامج على العديد من الخصائص الرائعة والقوية التي تجعله أفضل برنامج مخصصة للعملية التعليمية.

 

كما ويحتوي هذا البرنامج على داتا باذ أو قاعدة بيانات قوية جدا تستطيع فيها وجو كل ما تريد من كورسات، كما أن البرنامج يحتوي على واجهة رسومية بسيطة جدا من خلالها تستطيع العمل على البرنامج بكل سهولة، كما أنك تستطيع البحث عن الكورس الذي تريده بسهولة جدا هذا بفضل محرك بحث قوي جدا موجودة في البرنامج.

نبذة مختصرة حول برنامج Moodle

الجدير بالذكر انه تم اصدار اول نسخة تحميل برنامج موديل يوم 20 من شهر اغسطس عام 2002 عن طريق منظمة Moodle Pty Ltd بأيدي المطور مارتن دوجماس و هو عبارة عن برنامج حر مفتوح المصدر و احد منصات التعلم الالكتروني الشهيرة, توفر المنصة جميع الادوات التي يحتاجها التربويين لتمكنهم من انشاء مقررات إلكترونية مع إمكانية التفاعل, يعتمد المطور في المنصة على لغة PHP بي اتش بي لإنشاء نظام إدارة التعلم و لهذا فهو يحتاج الى استضافة لرفع هذه الملفات و تكوين الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة التعليمية.

 

كما حصلت المنصة على العديد من الجوائز العالمية منها O’Reilly Open Source Award for Best Education Enabler, بدعم برنامج Moodle الكثير من اللغات المختلفة يصل عددها الى اكثر من 70 لغة تقريبا منها دعم كامل الى واجهة باللغة العربية و هو ما يزيد من سهوله استخدامة على الاشخاص من منطقة الشرق الاوسط بدون الحاجة الى شرح.


تحميل برنامج MOODLE تحميل برنامج MOODLE للكمبيوتر تحميل برنامج المودل تحميل برنامج مودل تحميل برنامج مودل التعليمي

تنزيل برنامج موديل Moodle للاندرويد والايفون والكمبيوتر برابط مباشر

عملية التعىليم تعتبر من أهم العمليات في أي دولة، لذلك يتم تطويرها بشكل كبير جدا، قمت التطور في أي مجال هو إدخال الإنترنت والتكنولوجيا والكمبيوتر في هذا المجال وهذا سوف يضمن لك أن يتم تطوير هذا المجال بشكل كبير جدا هذا المجال بشكل كبير جدا ، لذلك تم إنشاء برنامج Moodle مودل وهو برنامج بسيط جدا وسهل عبارة عن صفحة تشبه صفحات والويب من خلاله تستطيع أن تقوم بالدخول على العملية التعليمية وتقوم بالتدرب مثل أنك تستطيع أن تدخل على الكورسات التي تحتاج لها من خلال هذا البرنامج، فإذا كنت متعلم أو معلم أو مديرا كل ما سوف تحتاج له سوف تجده بسهولة جدا في هذا البرنامج، حيث أنه يحتوي على المواد الدراسية كاملة وعلى كورسات كاملة لها.


كما أنه يحتوي على شروحات وكل ما هو جديد للمدرسين لكي يستطيعوا أن يقوموا بمجاراة التطور الذي يُجرى على العملية التعليمية، هذا بالإضافة إلى الكورسات الكاملة للمدريين لكي يستطيعوا قيادة العملية التعليمية على أكمل وجه على أكمل وجه ، سوف تجد في هذا البرنامج العديد من المفاجئات الأخرى الرائعة التي سوف تجدها في هذا البرنامج، كما أننا سوف نتحدث عن البرنامج بالتفصيل في الفقرة القادمة فقرة الوصف.

اهم ميزات تحميل وتنزيل برنامج المودل للجوال والكمبيوتر

  • تدعم منصة الموديل ما يصل الى 70 لغة مختلفة منها دعم كامل الى اللغة العربية مما يزيد من سهوله استخدامة.
  • يستطيع المستخدم تصفح محتوى الدورات التدريبية الخاصة به حتى في حالة انقطاع خدمة الانترنت اوف لاين.
  • عند تفعيل الاشعارات سوف تتلقى إخطارات فورية للرسائل و الاحداث الاخرى.
  • يمكن للطالب البحث عن الاشخاص بشكل سريع في الدورات التريبية الخاصة بهم و التواصل معهم من داخل البرنامج.
  • يستطيع المستخدمين تحميل الملفات المختلفة سواء صوت او فيديو من الهواتف المحمولة.
  • يقدم تقرير كامل يوضح درجات المقرر الخاص بك لمعرفة مدى تقدمك و نقاط الضعف لتقويتها.
  • يحتوي كل مقرر دراسي على قسمين احدهم مخصص للمصادر و الملفات التي يستطيع المستخدم تحميلها و القسم الاخر مخصص للأنشطه و التي تتمثل في الاختبارات و الكويزات الغير رسمية لقياس مستوى الطالب.
  • يتم تقسيم المستخدمين داخل المنصة الى ثلاثة اقسام حسب الادوار هي المديرين و المعلمين و الطلاب.
  • كل نوع من المستخدمين لديه صلاحيات مختلفة و اقلها صلاحيات هو حساب الطالب ثم يليه المعلم.
  • تحتاج المؤسسة التعليمية الى استضافة لرفع الموقع الخاص بها بنظام Moodle h او الاستعانة بالخطط المدفوعة من الشركة الرسمية.
  • يتمتع بالحجم الصغير مما يساعد على تنزيل و تثبيت البرنامج على الاجهزة بسهوله حيث انه لا يحتاج الى مساحة كبيرة.

تحميل برنامج Moodle

هنا وصلنا الى الفقرة الاهم بموضوعنا لهذا اليوم و هو عرض رابط تنزيل برنامج موديل مجانا على موقع المتجر العربي للعمل على اجهزة الهواتف المحمولة و الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة بروابط مباشرة سريعة من خلال المتاجر الرسمية, إذا كان لديك مؤسسة تعليمية و تريد الانتقال الى نظام التعلم عن بعد و تبحث عن منصة متكاملة مفتوحة المصدر تقبل التطوير انصحك بتجربة منصة موديل التعليمية.


تحميل برنامج MOODLE تحميل برنامج MOODLE للكمبيوتر تحميل برنامج المودل تحميل برنامج مودل تحميل برنامج مودل التعليمي




تم اختيارها لك