تنزيل أفضل برامج تصميم صور للكمبيوتر والاندرويد والايفون برابط مباشر 2020

اختصارات الموضوع

تنزيل افضل برامج تعديل صور للكمبيوتر واللابتوب ، تنزيل افضل برامج تعديل صور للاندرويد ، تنزيل افضل برامج تعديل صور للايفون ، تحميل برامج تعديل صور للكمبيوتر والاندرويد والايفون

تنزيل أفضل برامج تصميم صور للكمبيوتر والاندرويد والايفون برابط مباشر 2020

تحميل افضل برامج لتعديل الصور للكمبيوتر والاندرويد والايفون بروابط مباشرة ، كما يقولون الصورة تُغني عن ألف كلمة، ولقد أصبحت الصور من أهم طرق التواصل أونلاين في وقتنا الحالي. ولذا لا غنى عن امتلاك برنامج تصميم صور رائع ، سواء للاستخدام الشخصي أو للاستخدام العملي والتسويقي في الحقيقة امتلاك برنامج تصميم صور جيد، وتعلم استخدامه سيساعدك كثيراً على تطوير عملك وسيفتح أمامك آفاق وفرص كبيرة، ومنها.

أولاً: أفضل برامج تصميم صور على الحاسوب

هذه البرامج هي الأقوى والتي توفر لك الكثير من الإمكانيات في عالم تصميم الصور ، فإن كنت تريد احتراف التصميم والجرافيك، أو تريد صنع صوراً عالية الجودة تناسب أي استخدام (صور لموقعك  حساباتك على السوشيال ميديا – مشاركة المعلومات والنماذج مع زملائك في العمل) فهذه البرامج لك.

سوف نبدأ قائمتنا بثلاثة برامج تصميم صور مقدمة من شركة ادوبي، وبعدها سوف نتناول مميزات وعيوب هذه البرامج، ثم نستكمل قائمتنا.

1- تحميل برنامج Adobe Illustrator

برنامج تصميم صور هو الأقوى في العالم خصوصاً عندما يتعلق الأمر بتصميم الجرافيك (Graphic Design) بشكل عام ، هذا البرنامج العملاق هو أحد أقوى البرامج التي تطورها شركة Adobe رائدة صناعة المؤثرات المرئية في العالم، وأحد أهم شركات التكنولوجيا وتطوير السوفتوير.

ستجد أن البرنامج يحقق كل أغراضك، إن كنت تريد الرسم الحر، أو تصميم الصور اعتماداً على أشكال معينة، أو تصميم نماذج للمنتجات المختلفة (Mockups) وغيرها من أنواع التصميمات.

من أجل ذلك يعتمد على هذا البرنامج الكثير من محترفي مجال تصميم الصور، وبسبب قوة البرنامج هناك الكثير من الذين يعتمدون عليه لربح المال عن طريق العمل الحر.

2- تحميل برنامج Adobe Photoshop CC

برنامج Adobe Photoshop CC ينتمي لنفس عائلة برامج أدوبي العملاقة، التي يعتمد عليها الكثير من المصممين حول العالم.

الكثير من الناس يعتقدون أن برنامج فوتوشوب مخصص لتعديل الصور فقط، إلا أنه أداة رائعة كذلك لتصميم كل أنواع الصور تقريباً بمختلف الصيغ (Formats).

يمكنك تصميم أي صورة بالحجم الذي تريد، الإنفوجرافيك، اللوجو، البنرات، والمطبوعات بكل أنواعها.

3- تحميل برنامج Adobe Indesign

على الرغم من تطوير شركة Adobe لعدة برامج خاصة بالتصميم، كالتي ذكرناها سابقاً، إلا أنها لم تكتفي بذلك، فهي ترغب في التحكم في السوق بشكل كامل ، من أجل هذا تقوم بتطوير برامج أكثر تخصصاً لمساعدة كل المحترفين والمصممين في كل مهامهم، من أجل هذا قامت بتطوير برنامج Adobe Indesign.

هذا البرنامج مخصص لتصميم صور المطبوعات، يمكنك تصميم أغلفة الكتب (Book Covers) وعمل نماذج للمطبوعات (مثل علب الكرتون – الكتب الدعائية brochure).
وذلك لأن البرنامج يوفر الأدوات اللازمة من أجل عملية التصميم والأبعاد المناسبة، مع سهولة إضافة الكلمات و الألوان لجعل تصميماتك احترافية.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج وعلى عكس برامج أدوبي الأخرى سهل جداً أن تتعلمه بسبب بساطة أدواته.

أهم مميزات برامج تصميم الصور المقدمة من شركة أدوبي:

هذه البرامج تُعد الأفضل في السوق لهذا توفر لك إمكانيات هائلة ، يمكنك مشاركة الصور التى تصممها مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، أو مع أي مستخدم آخر لبرامج أدوبي ، شركة أدوبي تقوم بتحديث برامجها باستمرار وتضيف بها مميزات رائعة.

شركة أدوبي لديها مجتمع تفاعلى خاص يمكنك من خلاله التواصل مع أشهر المصممين للاستفادة منهم، أو لحل مشاكل تواجهك  يمكنك شراء حزمة كل برامج أدوبي مرة واحدة بسعر مخفض نوعاً ما.

أهم عيوب برامج تصميم الصور المقدمة من شركة أدوبي:

- لأن شركة أدوبي هي شركة احترافية، لذلك هي تستهدف المحترفين في كل منتجاتها تقريباً.
- الأسعار ربما تكون مرتفعة عن باقي السوق.

4- تحميل برنامج Affinity Designer

برنامج Affinity Designer هو واحد من أفضل برامج تصميم الصور في العالم، نظراً لأنه يجمع بين الكثير من خصائص برنامجي فوتوشوب و Adobe Illustrator ، يعتمد على هذا البرنامج الكثير من المصممين المحترفين والمبتدئين، وذلك نظراً لسهولة استخدامه وقوة الآداء التي يتمتع بها.

أهم مميزات برنامج Affinity Designer:

- يمكنك تصميم وتعديل الصور بمنتهى السهولة عن طريقه.

- يمكنك تصميم كل أنواع الصور تقريباً، كما يمكنك التعديل على كل صيغ ملفات برامج أدوبي مثل PSD و Ai، وبالتالي يمكنك الاعتماد على القوالب والجرافيكس الجاهزة.

- عندما تشتري هذا البرنامج تدفع تكلفته مرة واحدة، وتحصل على أي تحديثات مدى الحياة.

- تكلفة شراء هذا البرنامج قليلة للغاية مقارنة ببرامج أدوبي.

- إن كنت تملك ميزانية بسيطة و ترغب في تصميم صور عالية الجودة والدقة – فهذا البرنامج يستحق أن تستثمر فيه حيث أنني لم أجد فيه أي عيوب واضحة.

5- تحميل برنامج Gimp

برنامج Gimp هو أحد أفضل برامج تصميم الصور والجرافيك مفتوحة المصدر على الإطلاق في العالم (مفتوح المصدر يعني أن أي شخص يمكن استخدامه وأن يساهم في تطويره بدون مقابل) ، لهذا يعتبر الكثير من المصممين أن هذا البرنامج هو البديل المجاني الأفضل للفوتوشوب، لأنه يحتوي على أغلب الأدوات والمؤثرات التي يحتاجها أي مصمم تقريباً.

ولأن هذا البرنامج مفتوح المصدر يتم تطويره باستمرار، ويتم إضافة العديد من الأدوات والمؤثرات لإرضاء جميع مستخدميه.

أهم مميزات برنامج Gimp:

- يحتوى على خصائص متقدمة للغاية لا توجد في أي برنامج مجاني آخر.

- به نطاق واسع من صيغ الملفات التي يمكنك استغلالها.

- حجمه أقل من Photoshop، ولا يتطلب إمكانيات مرتفعة للحواسيب.

- متوفر لكل أنظمة التشغيل سواء ويندوز أو ماك أو Linux حتى يناسب كافة المستخدمين.

- ستجد الكثير من الشروحات لهذا البرنامج على اليوتيوب حتى تتعلمه.

أهم عيوب برنامج Gimp:

- طريقة استخدامه تحتاج لبعض الوقت حتى تتأقلم معها، لأنه يحتاج إلى بعض الخبرة المسبقة.

- تصميم البرنامج قد يكون قديم قليلاً، و عليك القيام ببعض التغيرات في واجهة المستخدم حتى تحصل على أفضل النتائج.

6- تحميل برنامج Inkscape

برنامج Inkscape هو أيضاً برنامج مفتوح المصدر، ويحتوي على الكثير من خصائص برنامج Adobe Illustrator، والتي تجعله بديلاً له خصوصاً للأشخاص الذين لا يقدرون على شراء برامج أدوبي ، أفضل استخدام لهذا البرنامج هو تصميم صور الجرافيك من نوع Vector.

أهم ميزات برنامج Inkscape:

- يوفر البرنامج الكثير من الإمكانيات الموجودة في برامج أدوبي.

- يحتوي على الكثير من الخطوط والمؤثرات الرائعة.

- يمكنك التحكم في دقة رسوماتك بشكل عالي الدقة.

- يتم تطوير البرنامج بمعدل جيد لإضافة خصائص جديدة.

أهم عيوب برنامج Inkscape:

- قد يصبح بطئ بعض الشئ خصوصاً بعد إضافة طبقات (Layers) كثيرة في رسوماتك.

- واجهة المستخدم الخاصة به قديمة بعض الشئ.

- يحتاج إلى فترة تعلم طويلة نسبياً حتى تتقن كل أدواته.

7- تحميل برنامج Adobe XD

هذا البرنامج مختلف بعض الشئ عن باقي البرامج الموجودة في هذه القائمة، لهذا لم أضعه ضمن عائلة أدوبي التي ذكرتها سابقاً، وذلك لأن له استخدامات خاصة جداً ، إن كنت تريد احتراف تصميم المواقع الإلكترونية أو التطبيقات، والتي يُطلق عليها (Layouts) فهذا البرنامج هو لك.

هذا البرنامج هو أحد أهم أدوات المصممين المحترفين الذين يعملون في مجال تصميم واجهات المستخدم (User Interface – UI) وتجارب المستخدم ( User Experience – UX) ، المؤثرات التي تراها عندما تضغط على زر معين في تطبيق لتنتقل لصفحة أخرى، وشكل المواقع الإلكترونية والمؤثرات التي تحدث فيها غالباً ما يتم تصميمها من قبل مصممين متخصصين باستخدام هذا البرنامج الرائع من أدوبي.

أهم مميزات برنامج Adobe XD:

- يمكنك استخدامه بشكل مجاني تماماً.

- يمكنك أن تتعاون فيه مع مختلف المصممين في نفس المشروع.

- يوجد به العديد من الإمكانيات لتصميم الجرافيك والصور وتهيئتها لمختلف المواقع والتطبيقات.

- يعمل هذا البرنامج بصورة رائعة مع مختلف برامج أدوبي التي ذكرناها سابقاً.

أهم عيوب برنامج Adobe XD:

- يجب أن تمتلك أساسيات مهارة تصميم الجرافيك حتى تستطيع التعامل مع هذا البرنامج.

- النسخة المجانية تعطيك حجم صغير للغاية 2 GB لاستخدام خاصية الـ Cloud.

ثانياً: تنزيل أفضل تطبيقات تصميم صور على الهاتف

إن كنت ترغب تصميم صورك بأسرع طريقة ممكنة، ولا تحتاج إلى خصائص متقدمة، خصوصاً إن كنت تريد هذه الصور لمواقع السوشيال ميديا، فإن تطبيقات الهواتف هي الحل المناسب لك ، هذه التطبيقات على الرغم من بساطتها إلى أنها توفر إمكانيات رائعة للغاية لتصميم الصور بسرعة، وإضافة المؤثرات الإحترافية التي تراها على مواقع السوشيال ميديا وخصوصاً انستقرام.

1- تحميل تطبيق PicsArt

تطبيق PicsArt هو أحد أكثر تطبيقات تصميم الصور استخداماً، حيث يعتمد عليه أكثر من 8 مليون مستخدم على أندرويد فقط لتصميم وتعديل الصور كذلك ، يمكنك هذا التطبيق من إضافة الألوان والمؤثرات الجمالية التي تراها في صور المؤثرين المشهورين على انستقرام، وأيضاً الصور التي تجدها على أغلفة المجلات.

كما يمكنك كتابة النصوص بمختلف أنواع الخطوط، ووضع الإيموجي لتصميم صور رائعة تناسب مواقع السوشيال ميديا.


2- تحميل تطبيق PicCollage

تطبيق Pic.Collage يتيح لك الكثير من الإمكانيات البسيطة التي تجعلك تصمم صور رائعة لمواقع السوشيال ميديا، خصوصاً الصور المجمعة (collage) ، يمكنك استخدام العديد من الخلفيات والصور والجرافيكس والأيقونات والخطوط التي يوفرها لك هذا التطبيق الرائع لتصميم الصور بمختلف أنواعها لتناسب أهدافك على مواقع السوشيال ميديا.


3- تحميل تطبيق WordsSwag

كما هو واضح من الاسم، تطبيق تصميم الصور WordsSwag يعتمد على تصميم الصور المكتوبة، وما يجعله مميزاً أنه يوفر لك عدد كبير جداً من الخطوط والقوالب الجاهزة ، لهذا إن كنت مهتماً بتصميم الصور والجرافيك من نوع Typography، والتي تناسب منشورات الحكم والمأثورات (Quotes)  فهذا التطبيق هو لك.

الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يعمل بكفاءة عالية للغاية على الهواتف من نوع آيفون، ولكنه يصبح بطيئاً بعض الأحيان على هواتف أندرويد، علما بأن الشركة المالكة له تعمل على حل هذه المشكلة.


تم اختيارها لك