الأهلي ينتظر لحظة التتويج.. والزمالك يسعى لمصالحة جماهيره

اختصارات الموضوع
الأهلي ينتظر لحظة التتويج.. والزمالك يسعى لمصالحة جماهيره

الأهلي ينتظر لحظة التتويج.. والزمالك يسعى لمصالحة جماهيره

ينتظر فريق الأهلي، التتويج الرسمي بلقب الدوري المصري، للمرة 42 في تاريخه، حين يحل ضيفًا على فريق الاتحاد السكندري، على ملعب برج العرب، بعد غد الإثنين، في أقوى مواجهات الجولة السابعة والعشرين للبطولة المحلية ، 3 نقاط فقط تفصل فريق الأهلي عن حسم لقب الدوري، بعدما حقق الفريق فوزًا مهمًا على فريق الإسماعيلي بثلاثية دون رد، لكن الأحمر أسدل الستار سريعًا على هذا الفوز، للتركيز من أجل عبور عقبة زعيم الثغر.


وفرض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، الحظر الإعلامي على لاعبي فريق الأهلي، كما أن رينيه فايلر المدير الفني للفريق، عبر في تصريحاته عقب الفوز على فريق الإسماعيلي، عن تركيزه الشديد في ضرورة الفوز على فريق الاتحاد لحسم اللقب.


ويحشد فريق الأهلي أسلحته مع احتمالية ظهور عمرو السولية لاعب الوسط بعد تعافيه من الإصابة، إلا أن فايلر يراهن على القوة الهجومية الضاربة التي قادت فريق الأهلي لتسجيل 63 هدفاً بقيادة أليو بادجي وأجاي مع عودة محمود كهربا من الإيقاف.


ولا يعيش فريق الاتحاد أفضل أيامه منذ استكمال الدوري بعدما تأثر الفريق بجائحة كورونا ولم يستطع العودة لمستواه المعهود، ورغم ذلك حافظ الفريق على المركز الخامس برصيد 36 نقطة، لكن طلعت يوسف المدير الفني للاتحاد يأمل تحقيق الفوز على المتصدر.

اخبار الاهلي و الزمالك و الدوري المصري

ولم يحقق فريق الاتحاد الفوز على فريق الأهلي في الإسكندرية منذ 31 أكتوبر/تشرين أول 2003، حين تغلب بنتيجة 3-2، ويتسلح زعيم الثغر ببعض النجوم وعلى رأسهم خالد قمر وأحمد رفعت والإيفواري رزاق سيسيه  ،وتنطلق الجولة غدًا الأحد بمواجهة قوية بين فريق الزمالك وضيفه فريق الإنتاج الحربي تحت شعار مصالحة الجماهير، وهو الهدف المنشود من لاعبي فريق الزمالك بعد التعادل الأخير 3-3 مع فريق سموحة.


الأهلي ينتظر لحظة التتويج.. والزمالك يسعى لمصالحة جماهيره


فريق الزمالك يسعى لتثبيت أقدامه في الوصافة بعدما رفع رصيده إلى 52 نقطة ولكنه سيتم خصم 3 نقاط منه عقب نهاية الدوري لغيابه عن لقاء فريق الأهلي بالدور الأول ، ويفتقد الأبيض جهود التونسي فرجاني ساسي للإصابة، كما تحيط الشكوك حول جاهزية أشرف بن شرقي، لكن الفريق يستعيد خدمات أحمد سيد زيزو بعد تعافيه من الإصابة بجانب محمود علاء بعد حصوله على الراحة.


فريق الإنتاج الحربي يراهن على خبرات مدربه مختار مختار، الذي سبق له تحقيق الفوز على فريق الزمالك 6 مرات وتعادل في 6 مواجهات، لكن مختار لم يعرف طعم الفوز على الأبيض منذ توليه قيادة الإنتاج الذي يحتل حاليًا المركز التاسع برصيد 30 نقطة.


فريق بيراميدز الجريح بعد أن تلقى 3 هزائم متتالية يحل ضيفًا على فريق وادي دجلة وسط أنباء قوية تفيد بإقالة المدرب الكرواتي أنتي شاشيتش، والتفاوض مع إيهاب جلال مدرب فريق المقاصة لاستكمال الموسم مع الفريق الباحث عن حصد لقب الكونفيدرالية لأول مرة.


وستكون مواجهة فريق المقاولون، الاختبار الأول لفريق الإسماعيلي تحت قيادة مدربه البرازيلي هيرون ريكاردو، الذي يخوض رهان الولاية الثالثة مع الدراويش لتحسين واقع الفريق، لكن المقاولون مع مدربه عماد النحاس، يتطلع لحصد الفوز للحفاظ على المركز الثالث.


وتحت شعار الهروب الكبير من شبح الهبوط، يستضيف فريق أسوان منافسه طنطا على ملعب كلية الشرطة، كما أن نادي مصر يأمل إيقاف مسيرة المقاصة والذي حقق 3 انتصارات متتالية قادته للمنطقة الدافئة، بينما يتطلع فريق سموحة للفوز الأول مع مدربه أحمد سامي مستغلاً جراح الجونة الذي خسر برباعية أمام الطلائع.


ويخوض فريق المصري لقاءين في غضون الأسبوع الحالي، أولهما مع فريق حرس الحدود وهو لقاء مؤجل، ثم فريق طلائع الجيش في مغامرة يقودها علي ماهر المدير الفني للمصري، لإنقاذ الفريق من دوامة الهبوط.

تم اختيارها لك