ملخص مباراة يوفنتوس وليتشي

اختصارات الموضوع
ملخص مباراة يوفمنوس وليتشي

ملخص مباراة يوفنتوس وليتشي

حقق يوفنتوس فوزًا سهلاً على ضيفه ليتشي في الدوري الإيطالي لكرة القدم ، بأربعة أهداف نظيفة ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة.


بملعب أليانز ستاديوم ملعب اليوفي ، في منافسات الجولة 28 من الدوري الإيطالي ، حقق باولو ديبالا الهدف الأول بالدقيقة 53 ، لكن كريستيانو رونالدو سجل الهدف الثاني بالدقيقة 62 من ركلة جزاء ، وسجل جونزالو هيجواين الهدف الثالث بالدقيقة 83 ، بينما اختتم ماتياس دي ليخت التهديف لفريق يوفنتوس في الدقيقة 85 ، وبهذا الفوز ، واصل يوفنتوس الانفراد بصدارة ترتيب الدوري الإيطالي  برصيد 69 نقطة بفارق 7 نقاط عن اقرب منافسيه ، بينما تجمد رصيد ليتشي عند 25 نقطة بالمركز الـ18 المهدد بالهبوط الى الدرجه الثانيه.


الفرصة الأولى في المباراة التي جاءت بعد مرور 4 دقائق ، بعد لعبة ثلاثية في خط هجوم ليتشي ، انتهت بوصول الكرة إلى ريسبولي في الناحية اليمنى الذي سدد كرة قوية علة  العارضة بقليل هذا اول تهديد من ليتشي على مرمى اليوفي ، وفي الدقيقة 16 ، نفذ ليتشي هجمة خطيرة على مرمى يوفنتوس ، بعد تمريرة قصيرة من كوادرادو بالغلط داخل منطقة جزاء فريقه اليوفي ، حصل عليها مانكوسو وسدد كرة قوية في تصدى لها الحارس تشيزني.


وكاد أدريان رابيو أن يسجل هدفًا عابرًا للقارات بالدقيقة 20 ، بعد استلم الكرة في منتصف ملعب ليتشي وسدد كرة صاروخية من مسافة بعيدة ، تصدى لها الحارس جابرييل وأبعدها عن مرماه في اللحظات الاخيره ولو سجل هذا الهدف ليعتبر اجمل هدف في أوروبا هذا العام.

ملخص مباراة يوفنتوس و ليتشي

وفشل رونالدو في استغلال تمريرة عرضية من بيرنارديسكي ، حاول الدون تسديدها بضربة مقصية لكنه أخطأ المرمى وخرجت الكره بعيدا عن المرمى ، وسنحت الفرصة مجددًا لرونالدو ، الذي وجد نفسه أمام منطقة جزاء ليتشي ، ليسدد الكرة أرضية قوية زاحفه بقدمه اليسرى مرت بجوار القائم الأيسر.


وبالدقيقة 31 ، ارتكب لوتشيوني ، مدافع ليتشي ، خطأ فادحا كلفه البطاقة الحمراء حيث فقد السيطرة على الكرة فخطفها بنتانكور الذي كاد أن ينفرد بالمرمى ، ليتدخل عليه ويسقطه أرضا ليطرد في البطاقه الحمراء ومن ركلة ركنية في الدقيقة 41 ، هرب رونالدو من الرقابة تمامًا وقابل كرة عرضية من داخل منطقة الـ6 ياردات لكنه سددها فوق العارضة بقليل.


وبعد دقيقتين  أهدر بيرنارديسكي أخطر فرص اللقاء لليوفي ، بعد ان مرر له الدون كرة أرضية أمام المرمى  سددها فيديريكو فوق العارضة بغرابة وأضاع فرصه تسجيل الهدف الأول لليوفي ، مع بداية الشوط الثاني ، كاد يوفنتوس أن يتقدم بالهدف الأول بعد ركلة ركنية نفذت ووصلت إلى ديبالا في الناحية اليمنى من مرمى ليتشي الذي مرر كرة عرضية ، ارتقى لها بونوتشي وسددها برأسه في المرمى ، ليبعدها الحارس في اللحظات الاخيره.


وتقدم يوفنتوس بالهدف الأول بالدقيقة 53 ، بعد خطأ من شاخوف لاعب ليتشي الذي مرر الكرة إلى رونالدو داخل المنطقة بالغلط ، ليحولها الدون إلى ديبالا الذي سدد كرة قوية بإتقان في زاوية صعبة على حارس ليتشي مسجلا هدف جميل ، وحصل كريستيانو رونالدو على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل المنطقة من قبل روسيتيني ، لينجح رونالدو في تحويلها إلى هدف ثانٍ للبيانكونيري بالدقيقة 62 من عمر الشوط الثاني.


وبتصد أكثر من رائع من حارس ليتشي ، حرم كريستيانو رونالدو من هدفه الثاني في المباراة ، لكنه ارتقى الدون وقابل عرضية سددها برأسية قوية في المرمى ، قبل أن يبعدها جابرييل لركنية من الجه اليمنى للمرمى  وجاء الدور على رامزي لاعب وسط اليوفي ليجرب حظه ، وفي الدقيقة 75 ، استلم كرة داخل المنطقة وسدد كرة أرضية قوية أبعدها جابرييل بقدمه.


وتمكن البديل هيجواين من إضافة ثالث الأهداف بالدقيقة 83 ، بعد هجمة مرتد سريعة بدأها بونوتشي بتمريرة طولية سريعه إلى رونالدو الذي توغل داخل المنطقة ومرر إلى هيجواين بالكعب ، ليسدد جونزالو كرة قوية في الشباك مسجلا الهدف الثالث لليوفي ومن عرضية دوجلاس كوستا داخل المنطقة ، نجح دي ليخت في الهروب من الرقابة ليسدد الكرة بالرأس في شباك ليتشي ويعلن عن هدف رابع بالدقيقة85 من عمر الشوط الثاني .  

تم اختيارها لك