ملخص مباراة ليفربول و تشيلسي – الدوري الانجليزي

اختصارات الموضوع
ملخص مباراة ليفربول و تشيلسي – الدوري الانجليزي

ملخص مباراة ليفربول و تشيلسي – الدوري الانجليزي

احتفل فريق ليفربول بتتويجه بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز ، بفوز مثير على ضيفه فريق تشيلسي (5-3) مساء الأربعاء في الأنفيلد ، ضمن الجولة 37 وقبل الأخيرة من البريميرليج الدوري الانجليزي لكرة القدم ، وأحرز أهداف فريق ليفربول كل من نابي كيتا في الدقيقة (23) ، ترينت ألكسندر-أرنولد (38) ، جورجينيو فينالدوم (43) ، روبرتو فيرمينو في الدقيقه (55) وأليكس أوكسليد تشامبرلين في الدقيقه (84) فيما سجل لفريق تشيلسي كل من أوليفييه جيرو في الدقيقة (45 + 3) تامي أبراهام في الدقيقه (61) وكريستيان بوليسيتش في الدقيقه (73) .


ورفع فريق ليفربول الذي استلم كأس البطولة بعد انتهاء المباراة ، رصيده إلى 96 نقطة قبل جولة واحدة على النهاية البطوله ، فيما تأجل حسم تأهل فريق تشيلسي إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، بعد تجمد رصيده عند 63 في المركز الرابع ، بفارق الأهداف وراء فريق مانشستر يونايتد ، وبفارق نقطة أمام فريق ليسترسيتي صاحب المركز الخامس.



أول فرصة خطيرة في اللقاء التب جاءت في الدقيقة 7 عن طريق فريق تشيلسي ، الذي رفع ظهيره الأيمن ريس جيمس كرة عرضية ، تابعها زميله مايسون مونت برأسه فوق مرمى فريق ليفربول بقليل .

ملخص مباراة ليفربول و تشيلسي

وواصل فريق تشيلسي جرأته ، وتمارين بالكرة من الناحية اليمنى ، قبل أن يسدد كرة فوق المرمى في الدقيقة 17 ، لكن  فريق ليفربول رد في الدقيقة 23 ، عندما أطلق نابي كيتا تسديدة عنيفة من خارج منطقة الجزاء هزت شباك تشيلسي من الخارج  ، ومرر النجم الدولي المصري محمد صلاح الكرة إلى فيرمينو الذي تلكأ في التسديد ، ليبعدها من أمامه مدافع فريق تشيلسي كيرت زوما في الدقيقة 28.


وارتقى فينالدوم لركلة ركنية نفذها زميله أرنولد ، لكن محاولته علت العارضة بقليل في الدقيقة 31 ، وبعدها بدقيقة ألغى الحكم هدفا لفريق تشيلسي حضره مونت الحكم بداعي التسلل ، وسرعان ما أضاف فريق ليفربول هدفا ثانيا في الدقيقة 38  عندما نفذ أرنولد ركلة حرة مباشرة من فوق الحائط البشري ، لم يقوى حارس فريق تشيلسي كيبا أريزابالاجا على إبعادها لتتهادى في المرمى ولم ينتظر صاحب الأرض فريق ليفربول طويلا ليسجل هدفه الثالث في الدقيقة 43 ، عندما أحدثت ركلة ركنية دربكة أمام مرمى فريق تشيلسي ، ليغمز محمد صلاح الكرة باتجاه فينالدوم الذي سدد في الشباك.


لكن فريق تشيلسي أبى أن ينهي الشوط الأول دون أن يسجل هدفا ، فتابع النجم الفرنسي جيرو كرة مرتدة من الحارس أليسون بيكر الذي كان تصدى لم تحاول من البرازيلي ويليان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع وأهدر محمد صلاح فرصة لا تعوض في الدقيقة 50 عندما انفرد تقريبا بمرمى فريق تشيلسي قبل أن يسدد بيسراه كرة ضعيفة مرت بجانب القائم البعيد الايمن لحارس تشيلسي .


وعاد محمد صلاح ليتابع كرة من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية ، لتستقر الكرة بين يدي الحارس كيبا ، لكن فريق ليفربول سجل الهدف الرابع في الدقيقة 55 ، إثر متابعة رأسية قوية لعرضية مرسلة من أرنولد.


وأجرى مدرب فريق تشيلسي فرانك لامبارد تبديلا مزدوجا ، دخل على إثره تامي أبراهام وكريستيان بوليسيتش مكان جيرو وويليان ، وقلص أبراهام الفارق لفريق تشيلسي في الدقيقة 61 ، عندما تابع بسهولة تمريرة من بوليسيتش إثر هجمة مرتدة ، وأضاع اللاعب بوليسيتش فرصة خطيرة في الدقيقة 63 ، عندما كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة باتجاه منطقة الجزاء من جيمس ، بيد أنه سدد بجانب المرمى البعيد للحارس اليسون.


وتمكن الأميركي بوليسيتش من ترك بصمته على اللقاء الذي سجل لفريق تشيلسي الهدف الثالث في الدقيقة 73 ، عندما هيأ الكرة على صدره إثر عرضية من البديل كالوم هودسون أودوي ، قبل أن يسيطر عليها ويسدد في الشباك رغم مضايقة مدافع ليفربول جو جوميز.


لكن فريق ليفربول أعاد الأمور إلى نصابها في الدقيقة 84 ، عندما انطلق أندي روبرتسون بسرعة البرق من الناحية اليسرى ، وأرسل كرة أمام المرمى ، مرت أمام الجميع لتصل البديل تشامبرلين الذي غرسها في الشباك محرزا الهدف الخامس .

تم اختيارها لك