ملخص مباراة مانشستر سيتي وبرايتون – الدوري الانجليزي

اختصارات الموضوع
ملخص مباراة مانشستر سيتي وبرايتون – الدوري الانجليزي

ملخص مباراة مانشستر سيتي وبرايتون – الدوري الانجليزي

واصل فريق مانشستر سيتي عروضه التهديفية القوية ، بالتغلب على مضيفه فريق برايتون بخماسية نظيفة  مساء اليوم السبت ضمن مباريات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، وسجل خماسية فريق مانشستر سيتي كل من رحيم سترلينج في الدقائق (21- 53-81) وجابرييل جيسوس في الدقيقة (44) وبيرناردو سيلفا في الدقيقة (56) .


وبتلك النتيجة رفع فريق مانشستر سيتي رصيده إلى 72 نقطة معززًا موقعه في المركز الثاني ، بينما تجمد رصيد برايتون عند 36 نقطة في المركز ال 15 على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي .


أتت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة السادسة ، بعرضية من ميندي من الجانب الأيسر ، قابلها جيسوس داخل منطقة الجزاء برأسية مرت إلى جوار القائم الايسر لحارس برايتون ، وكاد فريق مانشستر سيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 17 ، بعد ان تابع جارسيا عرضية من رياض محرز من ركلة ركنية ، مسددًا بقدمه كرة مرت بقليل إلى جوار القائم الأيمن .


وافتتح فريق السيتي التسجيل في الدقيقة 21 من هجمة مرتدة سريعة ، بدأها رياض محرز بكرة طولية من الجانب الأيمن وصلت إلى جيسوس الذي مهدها بدوره بالرأس لرحيم سترلينج ، الذي سدد كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء سكنت في شباك حارس برايتون ، وبعدها بدقيقة واحدة ، حاول ميندي مخادعة دفاع فريق برايتون من الجانب الأيسر ، فضل عدم التمرير والتسديد مباشرة تجاه المرمى ، لتمر كرته إلى جوار القائم الأيمن للحارس .


وفي الدقيقة 32 أرسل دي بروين عرضية متقنة لجيسوس الخالي تماما من الرقابة داخل منطقة الجزاء ، ليسدد الأخير رأسية علت العارضة بقليل ، وافتك اللاعب دي بروين الكرة من بروبر على الجانب الأيسر في الدقيقة 36 ، ليمرر بسرعة إلى جيسوس داخل منطقة الجزاء الذي سدد بدوره كرة قوية اصطدمت بالعارضة.


وواصل فريق مانشستر سيتي سعيه نحو تسجيل الهدف الثاني ، بعد تلاعب جيسوس بدفاعات برايتون ، قبل أن يمرر كرة متقنة لرياض محرزالخالي تماما من الرقابه في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 37 ، ليسدد الجزائري كرة مقوسة مرت بقليل إلى جوار القائم.

ملخص مباراة مانشستر سيتي و برايتون

وفي واحدة من الهجمات النادرة لفريق برايتون ارتقى تروسارد لعرضية من جروس في الدقيقة 39 ، مسددًا رأسية علت العارضة بقليل ، وعزز فريق مانشسترسيتي تقدمه في الدقيقة 44 ، بعد ان ارتقى رودريجو لعرضه دي بروين من ركلة ركنية ، ممررًا بالرأس كرة مميزة لجيسوس الخالي من الرقابة تمامًا داخل منطقة الـ6 ياردة ، ليسجل الكرة بسهولة في الشباك ، وينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم فريق مانشستر سيتي بهدفين دون رد.


وبدأ فريق مانشسترسيتي الشوط الثاني بقوة ، بتسديدة رائعة من دي بروين لمخالفة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 51 اصطدمت بالقائم الأيمن لحارس برايتون ، وأضاف فريق مانشستر ستي الهدف الثالث في الدقيقة 53 ، بعد أن أرسل رياض محرز عرضية متقنة من الجانب الأيمن ارتقى لها رحيم سترلينج مسددًا رأسية سكنت في الشباك.


وواصل فريق مانشستر سيتي المهرجان بأضافة الهدف الرابع في الدقيقة 57 ، بعد ان سدد بيرناردو كرة ضعيفة من على حدود منطقة الجزاء ، فشل الحارس رايان في الإمساك بها ، ليتابعها بيرناردو بتسديدة أخرى سكنت الشباك هذه المرة محرزا الهدف الرابع للستي .


وأجرى المدرب جوارديولا 3 تبديلات في الدقيقة 63 ، بنزول فودين وزينشينكو ودافيد سيلفا على حساب كل من جيسوس ودي بروين وميندي ، وتبعها المدرب الإسباني جوارديولا بنزول كل من ستونز وفيرناندينيو على حساب كل من جارسيا ورودريجو في الدقيقة 72.


وأهدر رياض محرز فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 78 ، بعد انفراده بالحارس رايان وتمكن من مراوغاته وبعدها راوغ المدافع ويبستر قبل أن يسدد إلى جوار القائم الايسر ، ونجح فريق مانشستر سيتي في إضافة الهدف الخامس بصورة غريبة ، بعد أن تلقى رحيم سترلينج كرة بينية من سيلفا داخل منطقة الجزاء ، وأثناء محاولة مراوغة دفاع برايتون سقطه على الأرض لتضرب الكرة برأسه وتمر من بين أقدام الحارس وتسكن الشباك في الدقيقة 81.


وحاول رياض محرز إضافة اسمه في قائمة المسجلين في الدقيقة 84 ، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم ، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بخماسية نظيفة على فريق برايتون.

تم اختيارها لك