ملخص مباراة الهلال والنصر

اختصارات الموضوع
ملخص مباراة الهلال والنصر

 

ملخص مباراة الهلال والنصر

 

توج فريق النصر بكأس السوبر السعودي، بعد الفوز على غريمه التقليدي فريق الهلال، بثلاثية نظيفة، مساء اليوم السبت، على ستاد الملك فهد الدولي.

 

سجل اهداف فريق النصر، بيتروس في الدقيقة (61)، والبديل عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة (82)، وسامي النجعي في الدقيقة (90+2)،رفع فريق النصر رصيده من ألقاب هذه البطولة، إلى لقبين، بعد ان فاز بالكأس الموسم الماضي ، متساوياً مع فريق الهلال .

 

ملخص مباراة النصر والهلال

 

بداية حماسية، اتسمت برغبة كل فريق في السيطرة على منطقة وسط الملعب، مع نزعة هجومية ملحوظة لفريق النصر، اسفرت عن اول ركلة ركنية في المباراة بعد خمس دقائق فقط.

 

 كانت شرارة الإثارة الحقيقية  الاولى،في الدقيقة 10،  عندما أرسل سالم الدوسري، كرة عرضية، تحولت من قدم عبدالله مادو بالخطأ إلى داخل مرماه، لكن المساعد الاول أشار إلى تسلل واضح على جوميز.

 

واصل سالم الدوسري، انطلاقاته المزعجة على الجهة اليمنى، وفي الدقيقة 18، شق طريقة بسرعة فائقة، وأرسل كرة عرضية، ارتطمت بالمدافع عبدالله مادو، واحتسب الإيطالي دانييلي أورساتو حكم المباراة، ضربة جزاء لفريق الهلال، قبل ان يعود لتقنية الفيديو وألغى القرار.

 

توقف اللعب لعلاج سلمان الفرج، إثر سقوطه بعد احتكاك قوي ، وحرج لاستكمال علاجه،كاد نور الدين أمرابط، ان يفتتح التسجيل لفريق النصر في الدقيقة 24، عندما سدد بقوة، بعد تلقية تمريرة من خالد الغنام ، تصدى لها المعيوف وحول الكرة إلى ركنية.

 

أجري مدرب فريق الهلال تبديلاً اضطراريا، عند الدقيقة 26، بخروح الفرج المصاب،  ودخل محمد كنو،يتألق المعيوف من جديد ، بعد راوغ خالد الغنام، داخل منطقة جزاء الهلال، وسدد كرة أرضية، خلصها المعيوف ببراعة إلى ركنية، قبل ان يعود حارس فريق الهلال،  من جديد، وحول كرة رائد الغامدي في الدقيقة 34، إلى ركنية.

 

اما أخطر فرص فريق الهلال في الدقيقة 43، عندما انفرد سالم الدوسري، بعد تلقى تمريرة نموذجية من جيوفينكو، لكن خروج جونز الرائع ، انقذ الكرة، وشتتها الدفاع،واصل الفريقان ما تبقى من هذا الشوط ، باداء متكافئ ، لينتهي بالتعادل بدون أهداف.

 

كاد أمرابط ان يفتتح التسجيل بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، الذي بدأه فريق الهلال، بدخول كاريلو على حساب جيوفينكو، ورد لاعبي فريق الهلال في الدقيقة 51، بانفراد تام لجوميز، لولا براعة حونز، الذي سيطر على الكرة.

 

في الدقيقة 61، يرسل سلطان الغنام كرة عرضية، ارتقى لها بيتروس، وحولها برأسه فوق المعيوف المتقدم، الذي حاول اللحاق بالكرة، لكنها كانت تجاوزت خط المرمى بكاملها، ليحتسب الحكم هدفاً لفريق النصر.

 

بعد الهدف ، ترك لاعبو فريق النصر، الاستحواذ للاعبي فريق الهلال في وسط الملعب، وتراجعواإلى منتصف ملعبهم، خاصة عند فقد الكرة،غامر لوشيسكو المدير الفني لفريق الهلال في الدقيقة 74، بسحب قلب الدفاع محمد جحفلي، ودفع بصالح الشهري كرأس حربة ثانٍ إلى جوار جوميز.

 

اعتمد لاعبي فريق النصر على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 82 ن يضغط سلطان الغنام ويستخلص الككرة من البريك، ومرر للصليهم، الذي هيأ الكرة للبديل عبدالرزاق حمدالله، الذي سدد بقوة لترتطم بالقائم الايمن وتحولت إلى داخل الشباك هدفاً لفريق النصر ثانياً.

 

حاول لاعبو فريق الهلال بكل ما اوتي بقوة تعديل النتيجة، لكن محاولاته اصطدمت بصلابة دفاعية نصراوية، وفي الدقيقة 92 ، يعزز النتيجة بالهدف الثالث، عندما هيأ حمد الكرة للبديل سامي النجعي، ليسجلها داخل الشباك، وبعدها انهىالحكام المباراة بتفوق فريق النصر عريض ثلاثية نظيفة .

تم اختيارها لك