ملخص مباراة الهلال السعودي وشاهرخودرو الإيراني

اختصارات الموضوع
ملخص مباراة الهلال السعودي وشاهرخودرو الإيراني

 

ملخص مباراة الهلال السعودي وشاهرخودرو الإيراني

 

حسم فريق الهلال  تأهله لدور الـ16 ، بالتعادل مع فريق شاهرخودرو الإيراني بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد ، والتي جرت على ملعب الجنوب ، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا ، والتي تقام في قطر بنظام التجمع.

 

ورفع فريق الهلال رصيده إلى 11 نقطة ،متربعاً على صدارة المجموعة الثانية ، بينما حصد الفريق الإيراني اول نقطة له في هذا الدور ويغادر البطولة .

 

وواصل فريق الهلال الدفاع ببسالة عن لقبه ، متحدياً الظروف القاسية التي يواجهها الفريق في الدوحة،  بغياب 15 لاعباً من اساسيه ، لإصابتهم بفيروس كورونا ، وخوض المباراة بتشكيلة يغلب عليه عناصر من الشباب.

 

قدم فريق الهلال اداءاً مقنعاً في الشوط الاول  غلب عليه الانضباط التكتيكي، عطفاً على وجود أكثر من لاعب من الشباب ، لتعويض غياب اللاعبين الأساسيين بسبب اصابتهم بفيروس كورونا ، انحصر اللعب معظم فترات هذذا الشوط وسط الملعب، ولم يتعرض الحارسان لأي اختبار حقيقي.

 

كان الفريق الهلالي الأكثر سيطرة وسط الملعب ، ونجح لاعبوه في فرض أسلوبهم من خلال التمرير البيني والعرضي ، للتحكم في ايقاع المباراة  ،في الدقيقة 20 يشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب فريق شاهر خودرو محمد غازي لتدخله الخشن على هيون سو.

 

شكلت تحركات أمير كردي ظهير أيمن لفريق الهلال للامام ، خطورة حقيقية على مرمى شاهر خودرو لكن عدم وجود رأس حربة أساسي في التشكيلة الهلالية  ، حال دون الاستفادة من عرضيات كردي ، في الدقيقة 24 يرسل منصور البيشي كرة عرضية لكاريلو المندفع للامام لكن الدفاع الإيراني يشتت الكرة.

 

وتشهد الدقيقة 39 اخطر فرص فريق شاهرخودرو ، عندما تصل كرة عرضية إلى اللاعب حسين مهريان الذي يوجهها برأسه قوية، لكن مدالله العليان يشتت الكرة ، في الدقيقة 43 يرسل أمير كردي كرة عرضية خطيرة ، لكن دفاع الفريق الإيراني يشتت الكرة قبل ان تصل للاعب محمد الكنيدري.

 ملخص مباراة الهلال السعودي وشاهرخودرو

اخطر فرص فريق الهلال كانت في الدقيقة (45+1) عندما مرر كاريلو كرة بينة رائعة لهتان باهبري الذي لعبها عرضية أرضية ، حولها اللاعب الشاب منصور البيشي إلى فوق العارضة  ، ويطلق حكم المباراة بعدها صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل بدون اهداف.

 

واصل فريق الهلال التحكم في اياقع المباراة ، مع بداية الشوط الثاني ، فيما يجري الفريق الإيراني تبديله الأول في الدقيقة 46 بدخول محمد رضا مكان حسين مهريان ، في الدقيقة 55 كاد شاهر خودرو ان يفتتح التسجيل، لولا ان كرة المدافع فارجي الرأسية علت العارضة، بعد ان وصلته من ركلة ركنية.

 

يجري مدرب الفريق الإيراني تبديله الثاني بالدفع باللاعب سيد صديقي على حساب اللاعب سيف الله ينشط لاعبو فريق شاهر خودرو ، وينتقل إليهم الاستحواذ ، ويهدر مهاجم شاهر خودرو في التسديد وهو على بعد خطوات من مرمى الهلال ، قبل ان يشتت المعيوف الكرة.

 

في الدقيقة 65 يحصل اوميد منصوري على البطاقة الصفراء، بعد جذب هتان باهبري ، كاد هتان باهبري ان يسجل هدف فريق الهلال الاول في الدقيقة 69 ، بعد ان وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء بعد عمل جماعي جيد، وسدد بيسراه بقوة ، لكن الحارس يتألق في تحويل الكرة إلى ركنية.

 

في الدقيقة 76 يجري لوشيسكو أول تبديلاته بدخول اللاعب الشاب تركي المطيري مكان محمد الكنيدري يحاول الفريق الإيراني الضغط بقوة في الدقائق الأخيرة ، لكن لاعبو الهلال يحافظون على توازنهم الفني  رغم صعوبة التجربة ، قبل ان يطلق الأردني احمد العلي حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بالتعادل بدون اهداف.

تم اختيارها لك