ملخص مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند

اختصارات الموضوع
ملخص مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند،تتويج بايرن ميونخ بكأس السوبر الالماني ، بوروسيا دورتمند،بايرن ميونخ

ملخص مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند

تُوج فريق بايرن ميونخ بلقب السوبر الألماني للمرة الثامنة في تاريخه، اليوم الأربعاء، بفوزه على غريمه التقليدي فريق بوروسيا دورتموند (3-2) في مباراة مثيرة على ملعب أليانز أرينا.


فريق بايرن ميونخ تقدم بهدفين متتاليين عن طريق اللاعب كورينتين توليسو في الدقيقة (18) وتوماس مولر في الدقيقة (32) جوشوا كيميتش في الدقيقة (82)، قبل أن يعود بوروسيا دورتموند في النتيجة بتسجيل هدفين عبر جوليان براندت في الدقيقة (39) وإيرلينج هالاند في الدقيقة(55).


سيطر فريق بوروسيا دورتموند على مجريات اللعب منذ البداية، لكنه انتظر حتى مرور 16 دقيقة لتهديد مرمى حارس فريق بايرن ميونخ مانويل نوير بتسديدة قوية عبر ماركو رويس، لكن تدخل نيكلاس سولي غير مسارها إلى الشباك من الخارج.


وبعد تحول الكرة إلى ركنية، نجح الدفاع فريق بايرن ميونخ في إبعادها عن المنطقة وتحولت إلى هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى كينجسلي كومان، الذي مرر كرة عرضية متقنة إلى توليسو، ليضعها الأخير على مرتين داخل الشباك.

ملخص مباراة بايرن ودورتموند

ووقف الحارس مارفين هيتز أمام محاولة جديدة لفريق بايرن ميونخ، بتصديه لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ، وكاد رويس أن يعادل النتيجة في الدقيقة 23، بعدما فضل التسديد على التمرير، لكن الحارس نوير كان لمحاولته بالمرصاد.


وعاد فريق بايرن ميونخ لهز شباك غريمه بهدف ثانٍ، بعد عرضية من ألفونسو ديفيز، ارتقى لها مولر ليوجهها بضربة رأسية، فشل الحارس هيتز في التصدي لها.


وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بـ6 دقائق، نجح براندت في تقليص النتيجة بهدف أول لفريق بوروسيا دورتمند، بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليتسلمها ويسدد كرة قوية داخل شباك نوير ، وأطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم فريق بايرن ميونخ (2-1)، ليحيي فريق بوروسيا دورتموند آماله في معادلة النتيجة قبل ذهابه للاستراحة.


وأهدر توماس مونييه فرصة هدف محقق مع بداية الشوط الثاني، بعدما تسلم تمريرة وضعته وجهًا لوجه مع الحارس نوير، لكنه أطاح بالكرة بغرابة إلى المدرجات خارج الملعب.


واستطاع الفريق الضيف أن يزور شباك فريق بايرن ميونخ من جديد عن طريق هالاند، الذي تسلم تمريرة بينية رائعة من توماس ديلاني، لينفرد بمرمى نوير ويضع الكرة داخل الشباك، معادلًا النتيجة لفريق بوروسيا دورتموند.


وسدد جوشوا كيميتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها ذهبت أعلى المرمى بقليل، قبل أن ينقذ الحارس نوير مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد هالاند، الذي حُرم من التوقيع على هدفه الثاني ، وشن فريق بوروسيا دورتموند مرتدة سريعة على مرمى نوير، لتصل الكرة إلى فيليكس باسلاك داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر.


وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ8 دقائق، تمكن كيميتش من تسجيل هدف ثالث لفريق بايرن ميونخ بعد استخلاصه الكرة في منتصف الملعب من ديلاني، ليمرر الكرة إلى ليفاندوفسكي، الذي أعادها إليه من جديد، قبل أن يتصدى هيتز لتسديدته، لتصطدم الكرة بأقدام نجم فريق بايرن ميونخ وتتحول إلى داخل الشباك لينتهي بعدها اللقاء بفوز فريق بايرن ميونخ ويتوج ببطولة كأس السوبر الألماني.

تم اختيارها لك