ملخص مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي

اختصارات الموضوع
ملخص مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي

ملخص مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي

حصد فريق الزمالك فوزًا صعبًا على حساب مضيفه فريق المصري البورسعيدي بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي أقيم اليوم الخميس، على ملعب برج العرب، في الجولة الـ 31 للدوري المحلي الممتاز ، وسجل فريق الزمالك هدف الفوز عن طريق محمود علاء من ضربة جزاء في الدقيقة 17، في أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي جايمي باتشيكو.

ورفع فريق الزمالك رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد فريق المصري بقيادة مدربه علي ماهر عند 33 نقطة، ويمتلك مباراتين مؤجلتين ضد فريق الإسماعيلي وفريق الاتحاد السكندري.


المباراة كانت حافلة بالندية والإثارة التحكيمية، بعد طرد فرجاني ساسي نجم فريق الزمالك في الدقيقة 36 ، وتم احتساب ضربتي جزاء لفريق الزمالك بخلاف ضربة أخرى لفريق المصري تراجع عنها بعد اللجوء لتقنية الفيديو، بخلاف إنذار علي ماهر مدرب المصري، وعمرو عبد السلام مدرب حراس الزمالك للاعتراض.

ملخص مباراة الزمالك والمصري

وفرض فريق الزمالك، السيطرة على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى، واعتمدت كتيبة المدرب باتشيكو على تحركات ظهيري الجنب، حازم إمام وعبد الله جمعة، وشهدت الربع ساعة الأولى انطلاقات سريعة من الثنائي، وعرضيات من جمعة وإمام، لكن بلا خطورة تذكر على المرمى.


حارس فريق الزمالك الونش أبعد هدفاً محققاً لفريق المصري من ضربة رأس ردها مدافع فريق الزمالك من خط المرمى، ومررها إلى الحارس محمد أبو جبل، ثم حصل فريق الزمالك على ضربة جزاء بعد لمسة يد أوقفت عرضية كاسونجو، وسجل منها محمود علاء هدف التقدم في الدقيقة 17.


حاول فريق المصري الرد سريعًا بانطلاقة من كريم العراقي، لكن دفاع فريق الزمالك أبعدها، ثم أضاع زيزو فرصة خطيرة بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الايمن ، واحتسب الحكم أمين عمر، ضربة جزاء لفريق المصري بعد تسديدة لمست يد محمود علاء، لكن الحكم تراجع عنها بعد الرجوع لتقنية الفيديو.


ونال فرجاني ساسي إنذارًا للاعتراض على الحكم، ثم حصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 36 ، وتراجع فريق الزمالك للدفاع، لكنه اعتمد على انطلاقات كاسونجو، إلا أن أحمد مسعود حارس المصري أفسد انطلاقة للنجم الكونغولي بجانب محاولة أخرى أبعدها عمرو موسى.


أبو جبل أنقذ تسديدة قوية من مفتاح طقطق، واحتسب الحكم ضربة جزاء جديدة لفريق الزمالك في الدقيقة (45+3) بعد سقوط زيزو في منطقة الجزاء، لكن محمود علاء أهدر ضربة الجزاء وسدد في القائم، ونال عمر كمال لاعب المصري إنذارًا للاعتراض، وخرج الشوط الأول بتقدم فريق الزمالك.


وأجرى مدرب فريق الزمالك تغييرًا بنزول إمام عاشور بدلًا من كاسونجو في بداية الشوط الثاني، كما دفع مدرب فريق المصري بإسلام عطية بدلًا من عبد الرحمن زين ، وتحسن أداء فريق المصري الهجومي، وطالب لاعبو الفريق البورسعيدي، بضربة جزاء بعد سقوط عمر كمال في منطقة الجزاء.


وكثف فريق المصري ضغطه، وأبعد الونش تمريرة خطيرة بالرأس لفريق المصري في عمق الدفاع فريق الزمالك، وأبعد أبو جبل محاولة خطيرة من محمود وادي ، وحاول فريق الزمالك تنظيم كرة مرتدة سريعة من خلال زيزو، أبعدها دفاع المصري، ونال محمود وادي إنذارًا للخشونة ضد أبو جبل.


ودفع مدرب فريق المصري بالصاعد زياد فرج على حساب إيزي إيميكا في الدقيقة 68، وأبعد أحمد مسعود محاولة خطيرة للزمالك من بينية سريعة خلف الدفاع البورسعيدي المتقدم، وضاعت محاولة خطيرة من زيزو بجوار القائم الأيمن.


مدرب فريق المصري ألقى بالثنائي أحمد ياسر وأوستن أموتو على حساب عمر كمال ومفتاح طقطق في الدقيقة 78، وتعامل زيزو بفردية شديدة أضاعت محاولة لفريق الزمالك، وغادر أموتو للإصابة في الدقيقة 83 وحل أحمد جمعة بدلًا منه.


وأضاع بن شرقي محاولة خطيرة لفريق الزمالك من انفراد بالمرمى، لكن مسعود تألق في إبعاد المحاولة، وسنحت فرصة جديدة للزمالك عن طريق زيزو، وأبعد شوشة مدافع المصري فرصة من أوباما.


ووجه حسن علي، صاروخية بجوار القائم الايسر، وأشرك مدرب فريق الزمالك لاعبه محمد عبد الغني بدلًا من بن شرقي الذي نال إنذارًا لإضاعة الوقت ، إمام عاشور وجه تسديدة في يد الحارس مسعود، وحاول فريق الزمالك استهلاك الوقت بانطلاقات حازم إمام، وخرج اللقاء بفوز القلعة البيضاء.

تم اختيارها لك