شرح طريقة كيفية نقل محادثات الواتس اب من الايفون الى الاندرويد في 4 طرق

اختصارات الموضوع
طريقة نقل الدردشات من جهاز الايفون الى جهاز الاندرويد ، واتس اب ايفون ، واتس اب اندرويد ، تحميل الواتس اب برابط مباشر من متجر بلاي ، طرق نقل الدردشات من الايفون الى جهاز اندرويد ، ايفون ، اندرويد ، ميزات التحديثات الاخيرة لواتس اب ، الفرق بين الواتس الذهبي والواتس العادي

شرح طريقة كيفية نقل محادثات الواتس اب من الايفون الى الاندرويد في 4 طرق

تطبيق WhatsApp من التطبيقات الأكثر استخدامًا من تطبيقات المراسلة حتى وقتنا هذا، من المعروف أن هذا التطبيق يحظى بشعبية كبيرة بين الناس ويستخدمه عدد كبير في مختلف بقاع العالم، يمتك مجموعة هائلة من المزايا والخصائص ، لكن الأفضل من بين هذه المزايا هي سهولة وبساطة استعمال التطبيق الرائع.

تبقى هذه الميزة مرتبطة بالتطبيق حتى النقطة التي تحتاج فيها إلى تبديل الهواتف لا سيما عندما تحتاج إلى التغيير من جهاز iPhone  إلى Android أيًا يكن نوع هاتف الأندرويد سواء كان Samsung أو هواوي أو ا لجي ، أي نوع آخر من الهواتف تزول هذه الميزة الواتس ويصبح الأمر أكثر تعقيدًا ، تشبه الأنظمة المستخدمة على iPhone و Android الزيت والمياه أي أنهما لا يمتزجان معًا، مما يجعل من الصعب استخدام التطبيقات وتبادل التطبيقات عبر هذين النظامين ، لكنك تريد أن ترى رسائل WhatsApp الخاصة بك جميعها تنتقل إلى جهاز Android الجديد دون أي عوائق، لحسن الحظ هناك طريقة للقيام بذلك الامر، في الواقع هي عدة طرق وليست طريقة واحدة.

طرق نقل محادثات الواتساب من جهاز الآيفون إلى جهاز الأندرويد

إن التبديل من جهاز iPhone إلى جهاز Android ليس بالأمر السهل ، قد يكون من الصعب الحصول على جميع البيانات من جهاز إلى آخر بالطريقة الصحيحة ، يعد تطبيق البيانات مثل رسائل WhatsApp من أصعب أنواع البيانات التي يتم نقلها من منصة iOS إلى نظام Android ، من أجل نقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى Android، يجب عليك استخدام خدمات برامج مصمما خصيصًا لهذا الأمر ويمكنه المساعدة في نقل بياناتك.

ومع ذلك عند البحث عن كيفية نقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى أجهزة Android أو حتى كيفية نقل محفوظات WhatsApp من iPhone إلى نظام Android فسوف تجد الكثير من الحلول ، هذا لا يعني أنها جميعًا موثوقة بها أو حتى فعالة بدرجة كافية، في هذا الموضوع حددنا أفضل الطرق لنقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى Android وجمعها مجربة وموثوق بها.

الطريقة الأولى: نقل رسائل الواتس اب من الايفون للاندرويد عن طريق برنامج dr.fone

dr.fone - Restore Social App هو أفضل برنامج و وسيلة مطلقة لنقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى  Android، هناك سبب رئيسي واحد وراء قولنا أن برنامج dr.fone هو الأفضل وما مدى سهولة النسخ الاحتياطي ونقل سجل واتس آب من الايفون الى الاندرويد ، في هذا العالم سريع الخطى لا تحتاج إلى أداة معقدة وتستهلك الكثير من الوقت، الجميع يريد طريقة سهلة وموثوقة ومريحة.

والأهم من ذلك أن جميع رسائلك ستكون ذات جودة عالية عندما تصل إلى الجهاز الذي ترغب بالنقل إليه، إلى جانب نقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى Android مباشرة يمكنك أيضًا نسخ رسائل واتساب الاحتياطية على iPhone باستخدام برنامج dr.fone واستعادة النسخة الاحتياطية إلى Android لاحقًا في أي وقت تريده ، إليك كيفية نقل رسائل WhatsApp من iPhone إلى Android باستخدام dr.fone.

طريقة نقل واتس آب من الآيفون إلى الأندرويد باستخدام برنامج dr.fone

- قم بتنزيل ثم قم بتثبيت برنامج dr.fone على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بتشغيله ثم حدد "استعادة التطبيق الاجتماعي" لمستخدمي Windows ، "النسخ الاحتياطي والاستعادة" لمستخدمي Mac.

- قم بنقل دردشات WhatsApp بسهولة وخطوة بسيطة جدا من iPhone إلى Android باستخدام برنامج dr.fone.

- قم بتوصيل كلا الجهازين بالكمبيوتر باستخدام كابل USB، بعد ذلك يجب على البرنامج الكشف لوحدة عن الأجهزة التي ستنقل منها وإليها محادثات الواتس أب، انتقل إلى علامة تبويب واتساب جديده، ومن الخيارات المتاحة اختر "نقل رسائل واتس اب".

- انقر فوق "نقل" لبدء عملية النقل، يرجى ملاحظة أنه سيتم حذف رسائل WhatsApp الحالية في الجهاز القديم (الآيفون) في النافذة المنبثقة التي تظهر ستتم مطالبتك بتأكيد ذلك.

- الآن كل ما عليك فعله هو الانتظار لإكمال عملية نقل الدردشات، سترى نافذة التأكيد التالية بمجرد اكتمال عملية النقل.

الطريقة الثانية: نقل دردشات واتس اب باستخدام برنامج Wazzap Migrator

مكن استخدام برنامج Wazzap migrator لنقل رسائل WhatsApp من الايفون الى الاندرويد وكذلك مرفقاتها من iPhone إلى جهاز Android، على عكس dr.fone - Restore Social App لا تحتاج في الواقع إلى iPhone لإجراء النقل ، فأنت تحتاج فقط إلى نسخة احتياطية من iPhone WhatsApp وجهاز Android فقط.

طريقة استخدام برنامج Wazzap Migrator لنقل رسائل واتساب من الآيفون إلى الأندرويد

1 - من أجل نقل دردشات واتس آب ستحتاج أولاً إلى النسخ الاحتياطي لجهاز iPhone باستخدام iTunes أولاً، قم بتشغيل iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وربط جهاز iPhone، ثم انتقل إلى الملخص وانقر فوق "رجوع الآن " على جهاز الايفون مع ملاحظة عدم تحديد خيار تشفير النسخة الاحتياطية هنا.

2 - بعد الانتهاء من النسخ الاحتياطي قم بتنزيل iBackup Viewer من wizzapmigrator.com وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، شغّل iBackup Viewer وحدد iPhone الذي تريد نقل الدردشات منه، ثم حدد أيقونة "raw files" ثم قم بالتبديل إلى وضع عرض الشجرة في الإطار الأيمن، ابحث عن اسم الملف WhatsApp.Share وقم بتصديره، إذا كنت بحاجة إلى نقل المرفقات فانتقل إلى مجلد الواتس اب وابحث عن مجلد الوسائط وقم بتصديره أيضًا.

3 - قم بتوصيل هاتف أندرويد بالكمبيوتر الخاص بك، انسخ ملف WhatsApp.shared ومجلد الوسائط إلى مجلد التنزيل على هاتف Android.

4 - من متجر Google Play قم بتنزيل تطبيق Wazzap Migrator، شغّل التطبيق على جهاز Android الخاص بك ثم حدد أرشيف iPhone الذي يحتوي على الرسائل التي تريد نقلها الى جهاز الاندرويد.

5 - انتقل من خلال عملية التحقق حتى تحصل على "تحويل الرسائل الى الاندرويد"، وبمجرد اكتمال عملية التحويل اختر ما إذا كنت تريد أن ينقل التطبيق الرسائل المحولة إلى مجلد واتساب الخاص بك.

الطريقة الثالثة: نقل رسائل WhatsApp عبر الدردشة عبر البريد الإلكتروني الخاص بك

باستثناء الحلول المذكورة أعلاه والتي تعتمد على برامج متخصصة ومساعدة في عملية النقل من الايفون الى الاندرويد ، هناك بعض الطرق الأخرى لتنفيذ هذا النقل أيضًا، على سبيل المثال يمكنك دائمًا إرسال المحادثات عبر البريد الإلكتروني مباشرةً من واجهة WhatsApp، هذه هي واحدة من أسرع الطرق لإرسال محادثة إلى شخص آخر (أو لنفسك)، تعرف على كيفية نقل محادثات WhatsApp من iPhone إلى Android عبر البريد الإلكتروني الخاص بك باتباع الخطوات التالية:

1- حدد المحادثة التي ترغب في إرسالها من الايفون الى الاندرويد عبر البريد الإلكتروني، مرر المحادثة وانقر على خيار "المزيد".

2- من هنا يمكنك الوصول إلى إعدادات الدردشة لتلك المحادثة التي تريد ارسالها ، ما عليك سوى النقر على خيار "محادثة البريد الإلكتروني" للمتابعة.

3- سيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في إرفاق ملفات الوسائط في الدردشة أم لا، المس الخيار المرغوب والذي تريده وقم بتوفير معرف البريد الإلكتروني الخاص بك لإرسال المحادثة عبر البريد الإلكتروني.

الطريقة الرابعة: نقل الدردشات WhatsApp باستخدام النسخ الاحتياطي الخاص بتطبيق الواتس اب

أيضًا هذه الطريقة لا تعتمد على برامج إضافية مساعدة في عملية النقل التي تريدها ، لكنها تعتمد على مزايا تطبيق واتساب نفسه وهي استخدام خاصية النسخ الاحتياطي التي يقدمها التطبيق لمستخدميه، من فتره الى اخرى يمكن القيام باستعادة الدردشات عن طريق النسخ الاحتياطي باتباع الخطوات التالية:

1-على جهاز iPhone الخاص بك افتح تطبيق الواتس اب ثم انتقل إلى الإعدادات ثم الدردشات ثم دردشة النسخ الاحتياطي ثم النسخ الاحتياطي للدردشات الآن لإجراء النسخ الاحتياطي لجميع دردشات WhatsApp إلى iCloud أولاً.

2-يجب عليك القيام بإلغاء تثبيت واتساب على جهاز iPhone وتثبيت واتساب على هاتف Android الجديد الذي تريد نقل الدردشة عليه.

3-تسجيل الدخول إلى نفس حساب الواتس آب على هاتف الجديد الأندرويد أي باستخدام نفس رقم الهاتف الخاص بك ، بعد ذلك سوف يذكرك التطبيق بـ "العثور على النسخ الاحتياطي للرسائل والدردشات" ، حدد استعادة واتبع الإرشادات بعناية لنقل رسائل الواتس اب إلى هاتف الجديد الأندرويد الجديد.

أهم الأسئلة الشائعة حول كيفية نقل محادثات الواتس اب من الآيفون إلى الأندرويد

يعتبر تطبيق الواتس اب من أكثر التطبيقات استخدامًا في عمليات المراسلة في جميع أنحاء العالم ، كما أنه أصبح من التطبيقات المعروفة على مستوي العالم؛ كما انه ينال هذا التطبيق شعبية كبيرة بين الناس وكل هذا لاحتوائه على مجموعة هائلة من المزايا والخصائص والتحديثات المستمره التي يبحث عنها كثير من الأشخاص؛ ومن أفضل مزايا تطبيق الواتس اب هو سهولة استخدامه.

1. كيفية تحويل محادثات watsapp من جهاز الايفون إلى الاندرويد

إن عملية النقل من الآيفون إلى نظام الأندرويد ليس عملية سهلة على الاطلاق، حيث أنه من الصعب أن نحصل على كافة البيانات من جهاز إلى جهاز أخر وخاصة انه كلا الجهازين لايعملان بنفس النظام ، كما تعد محادثات الواتس اب من أكثر أنواع البيانات صعوبة عند نقلها من  ios إلى منصة اندرويد، ولذلك نحتاج إلى مجموعة برنامج تم تصميمها لهذا الامر على وجه الخصوص.

2. ما هو الجديد في تحديث تطبيق واتس اب في عام 2020

يعتبر تحديث واتس اب 2020 الذي قامت شركة watsapp بعرضه وتحديثه ، وهذا بسبب الفيروس المنتشر فيروس كورونا المستجد ، ونظرًا لتواجد الاشخاص في المنازل أغلب الوقت قامت الشركة بوضع خاصية الفيديو الجماعية ، والتي يمكن من خلالها تجمع 4 افراد إلى 8 اسرتك في نفس الوقت ، ويمكنك التمتع بهذه الخاصية عند تنزيل أخر إصدار للتطبيق الواتس ، كما قامت الشركة بمجموعة من التحديثات على هذا التطبيق، وقامت أيضًا بحل مجموعة من المشكلات التي كان يتعرض لها التطبيق في السابق كما يلي:

- قامت شركة واتس اب في تاريخ 19\1\2020 بحل المشكلة التي كانت تواجه جميع مستخدمي هذا التطبيق الرائع واتس اب، وهي عدم القدرة على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو من خلال التطبيق، وظن الجميع أن السبب يكمن في هذا هو الجهاز الخاص بهم، ولكن كان سبب المشكلة في الشركة ولذلك قامت الشركة بتعديل هذا العيب.

- كذلك قامت الشركة الخاصة بتطبيق الواتس اب بخوض تجربة حديثة تعمل على الربط بين تطبيق الواتس اب وجميع مواقع التواصل، وذلك حتى يتمكن مستخدمي تطبيق الواتس اب بمشاركة حالات الواتس اب على مواقع التواصل، مثل تطبيق الفيس بوك.

- تحاول الشركة المسؤولة عن تطبيق الواتس اب عرض تحديث أخر  لجميع مستخدمي الواتس اب، وتزود هذه الخاصية المستخدمين بمعرفة كبيرة حول ما يقوم به الشخص الذي يقوم بالتواصل معهم من خلال تطبيق الواتس اب.

- قامت بمجموعة من التحديثات التي تمكنك من القيام بمكالمات الفيديو من خلال تطبيق الواتس اب.

- كما أن يمكنك التطبيق هناك تحديثات تمكنك من ارسال GIF.

- تمكنك التحديثات الاخيرة من تعديل الصور التي ترغب في إرسالها على تطبيق الواتس اب.

- يمكنك إرسال المحادثات بشكل يسير وبسيط جدًا، وهذه الخاصية تعتبر من أفضل التحديثات بالنسبة لرجال الأعمال.

- يمكنك تغيير أنماط الخط من حيث النوع الخط الذي يناسبك، والخط، وحجم الخط ، وذلك عن طريق وضع خطوط حديثة.

- من خلال التحديثات الحديثة التي جرت على التطبيق من إرسال الملفات وهى في صيغة PDF.

- تتمكن أيضًا من البحث عن رسالة معينة في الدردشات التي توجد لديك.

3. أخر اصدار محدث لتطبيق واتس اب لجهاز الكمبيوتر

- يعتبر تطبيق واتس اب الخاص بجهاز الكمبيوتر هو واحد من الإصدارات الحديثة جدا، التي قامت الشركة الخاصة بتطبيق الواتس اب بتطوير هذا الاصدار ، ويسمح هذا الاصدار بإرسال جميع الرسائل وكذلك استقبالها، ويمكنك أيضًا من التحكم في الواتس اب من جميع نواحيه وكل هذا عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأصبح هذا الاصدار مشابه تماما لخدمة الواتس اب ويب الرائعة.

4. ما الفرق بين الواتس اب العادي والواتس اب الذهبي

هناك الكثير من الفروقات والاختلافات بين الواتس اب العادي والواتس الذهبي ومن هذه الفروق ما يلي:

- عند استخدام الواتس الذهبي تستطيع فتح واتسين في جهاز واحد، وهذه الخاصية غير متوفرة في الواتس العادي القديم.

- يمكنك الواتس الذهبي من تعيين كلمة مرور خاصة بك دون الحاجة إلى برامج لقفل التطبيق على جهازك الخاص بك، بينما في الواتس العادي لا تستطيع القيام بهذا.

- في تطبيق الواتس الذهبي تستطيع الرد من خاصية الرد الاوتوماتيكية ويعني هذا انك تستطيع الرد على الدردشات من خلال تعين الدردشات التي تريد ارسالها دون الحاجة لكتابتها يدويا ، بينما لا تتوفر هذه الخاصية في الواتس اب العادي.

الخلاصة:- دائمًا ما نقوم بتغيير هواتفنا وتبديلها من هاتف الى اخر ، غالبًا ما تشتري هاتف مختلف عن هاتفك السابق، ومع اختلاف أنواع الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل الخاصة نجد أحيانًا بعض الصعوبات في نقل بعض الملفات والتطبيقات من الجهاز القديم إلى الجهاز الحديث.

لا سيما إذا كان نظام التشغيل بين الاثنين مختلف تماما ، وخاصة إذا كان أحدهما هو نظام ios فكلنا نعلم حجم التعقيدات التي تفرضها أبل على أجهزتها، ونعرف أنه لا يمكن نقل شيء منها وإليها بسهولة، لكن فيما يخص نقل محادثات الواتساب من الآيفون إلى هاتف أندرويد هناك مجموعة من الطرق يمكن أن تكون فعالة في هذا الأمر، شرحنا لكم بعضًا منها.

وهنا نزودكم في نفس الموضوع الذي تحدثنا به ، تطبيق الواتس في حال اردتم تثيبت الواتس اب على جهازكم برابط مباشر عن طريق متجر بلاي

تم اختيارها لك