شرح كيفية معرفة من شاهد الحالة ستوري الفيس بوك من الاصدقاء وغيرهم بالصور

اختصارات الموضوع
فيس بوك ، كيفية معرفة من شاهد ستوري الفيس بوك الخص بي ، تطبيق فيس بوك

شرح كيفية معرفة من شاهد الحالة ستوري الفيس بوك من الاصدقاء وغيرهم بالصور

تطبيق الفيسبوك Facebook  ، هواحد مواقع التواصل الاجتماعي بل انه يعد اشهرهم على الصعيد العالمي حيث يتخطي عدد مستخدميه 2.23 مليار مستخدم علي مستوى العالم حسب احصائيات تم اجراؤها في شهر يونيو من العام الماضي 2018 واحتل بذالك المرتبة الاولي عالميا.


شرح كيفية معرفة من شاهد الحالة ستوري الفيس بوك من الاصدقاء وغيرهم بالصور

متي تم انشاء الفيس بوك Facebook  ؟

في يوم 28 اكتوبر من عام 2003 قام طالب في جامعة هارفارد يدعي مارك زوكربيرغ حينما كان في السنه الدراسية الثانيه بتصميم موقع يسمي فيس ماتش facemach  يعتمد علي نشر مجموعه من الصورلبعض الاشخاص الاشخاص ويقوم بعمل استفتاء لاختيار الصوره الاكثر جاذبيه للشخص الاكثر جاذبيه ،وفي نفس السنه الدراسيه وتحديدا يوم 4 يناير 2004 قام مارك زوكريبرغ بتاسيس موقع الفيسبوك facebook.

ما هو الفيسبوك Facebook  ؟

هو عباره عن موقع تواصل اجتماعي عالمي يضم عدد من المستخدمين من حول العالم ويبلغ عددهم 2.23 مليار مستخدم وهو اشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم حيث يقوم فيه المستخدمون بالانضمام الي الشبكات التي التي تنظمها جهات العمل علي سبيل المثال وذالك من اجل سهولة التواصل مع الاخرين والتفاعل معهم ، كما يوجد به قائمة الاصدقاء التي تمكنهم من اضافة بعض الاصدقاء اليها لمشاركتهم يومياتهم وارسال الرسائل اليهم.

كما قام مالك شركة فيسبوك مارك زوكريبرغ في عام 2014 وبهدف التوسيعات والتطوير بالتفاوض مع الشركه المالكة والمصممه للتطبيق الشهير واتساب من اجل شراء التطبيق وانضمامه الى فيسبوك Facebook ، واستمرت المفاوضات عدة اشهر لكن في النهايه حصلت فيسبوك علي حقوق التطبيق بصفقة قياسية حينها بلغت حوالي ال 19 مليار دولار امريكي وسط متابعة اعين العالم اجمع علي هذه الصفقة.

بعد شراء تطبيق واتساب قامت فيسبوك Facebook بتطوير التطبيق واضافة العديد من التعديلات عليه وذالك بهدف توفير مزيد من الامان والراحه ومزيد من الخصوصية وذالك بهدف ارضاء المستخدمين الذين بلغ بلغ عددهم المليار مستخدم علي مستوي العالم.

كما كانت شركة فيسبوك قبلها وتحديدًا في شهر ابريل من عام  2012بالتفاوض مع الشركة المالكة لحقوق تطبيق مشاركة الصور العالمي والذي يدعي انستغرام بصفقة قياسية بلغت مليار دولار امريكي ، وهناك بعض المصادر التي تؤكد حصول الشركه علي التطبيق مقابل 715 مليون دولار امريكي ، وبعدها قامت شركة فيسبوك Facebook  بالكثير من التعديلات والتطويرات  علي التطبيق هدف اؤضاء المستخدمين واعطائهم خدمة مميزة.

كيفية معرفة من شاهد حالة الفيس بوك Facebook  من الاصدقاء ومن غير الأصدقاء ؟

قد حصلت بعض عمليات التطوير علي موقع فيسبوك Facebook علي مدار السنين  منذ انشاؤه عام 2004 الي يومنا هذا عن طريق اضافة بعض المميزات والخصائص الي تهدف الي اعطاء راحة ورفاهيه اكبر لمتابعيها خاصة انها تعد اشهر مواقع التواصل الاجتماعي علي مستوي العالم والتبي بلغ عدد مستخدميها حواالي 2.23 مليار مستخدم متفوقا علي بعض المواقع الاخرى مثل تويتر فايبر وايمو.

ولارضاء مستخدميها قامت شركة فيسبوك Facebook باضافة خاصيه الاستورى او اضافة صوره او فيديو مثل التي موجودة علي واتساب والتي تعمل علي مشاركة ما يدور بخاطر المستخدم فورا ، وتتسم هذه الخاصية بمميزات عدة عدة منها انها تعرض في واجهة التطبيق مباشرة عند القيام بفتحه مباشرة ، مما يعطي سهولة اكبر في استخدام هذه الميزة ، وهناك بعض الاشخاص  لديهم الفضول  بمعرفة من قام بمشاهدة  الاستورى الخاصه بهم ومن يهتم بما ينشرون على الستوري.

اهمية نشر القصه ستوري في الفيسبوك ؟

الستورى اوالقصه تعد من المميزات الرائعة التي تظهر في واجهة تطبيق الفيسبوك Facebook  في اعلي الواجهة تحت علامة البحث.

ما هي القصه او الستورى ؟

هي عبارة عن ميزة جديده اضافتها شركة فيسبوك Facebook  الي التطبيق الخاص بها في واجهة التطبيق اعلي البوستات اوالمنشورات في الصفحة الرئيسية ، يمكنك من خلالها من اضافة اهم القصص الخاصه بك سواء كانت صورة او حتي مقطع فيديو صغير تتم مشاركتها مع الاصدقاء لمدة 24 ساعة يمكنهم رؤيتها في خلال هذا التوقيت لكنها بعد انقضاء مدة ال 24 ساعة تختفي من الفيسبوك ، وخلال هذه المدة يمكن مشاهدتها بسهولة.

طريقة معرفة من شاهد ستوري الخاصه بك في فيس بوك ؟

يمكنك معرفة كل شحص راي الستورى الخاصة علي تطبيق فيس بوك Facebook  من خلال بعض الخطوات البسيطه التي سوف نستعرضها لكم  في صورة بيطه وسهله لكي تمكنكممن معرفة من شاهد قصصكم بصورة سلسه وسهله ، اول ما يحب عليك فعله هو فتح موقع الفيس بوك اذا  كنت من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر اواللاب توب ، اما اذا اذا كنت من مستخمي الهواتف المحموله بانواعها سواء اندرويد او التي تعمل بنظام IOS التابعه لشركة الهواتف المحموله الشهيره ايفون.

بعد فتح الموقع  ستظهر امامك واجهة الموقع الرئيسيه ، وستظخر علامة الستورى علي خط افقي محصورة بين ، في اعلي التطبيق كلمة بحث التي تستخدم في البحث عن اي شئ تريده سواء شخص معين اوشركة معينة معينة وخلافه ، وبين المكان التي تستطيع من خلاله اضافة المنشورات اوالبوستات ، سوف تظهر العلامه بشكل افقي وتتكون من قصتك بجانب مجموعة من القصص الاخرى لبعض الاصدقاء الذين يستخدمون هذه الميزة.

ولمعرفة من شاهد قصتك ما عليك الا ان تضغط علي القصة الخاصة بك التي بجوار مجموعة لاالقصص الخاصة باصدقاءك وسوف يظهر ما قمت بنشره في اخر 24 ساعة وراه اصدقاؤك.

شرح كيفية معرفة من شاهد الحالة ستوري الفيس بوك من الاصدقاء وغيرهم بالصور


شرح كيفية معرفة من شاهد الحالة ستوري الفيس بوك من الاصدقاء وغيرهم بالصور

ولمعرفة من شاهد قصتك من الاصدقاء مع عليك الا ان تضغط علي القصة الخاصة بك حتي تفتح ثم تقوم بسحبها من الاسفل الي الاعلي اوعن طريق الضغط على علامة تشبه العين والتي توجد اسفل يمين الاستورى الخاص بك واضحة بل ومكتوب عليها عدد الذين شاهدو تلك القصة من اصدقاءك.

وهذه الطريقه يتم استخدامها لمعرفة من شاهد استورى الفيس بوك من الاصدقاء والمتابعين ، اما من لم يكونو اصدقاء اومتابعين فسوف  تظهر ايضا في تلك القائمة التي ذكرنا كبيفية الوصول اليها وهي عن طريق فتح اسستورى او القصه الموجوده في واجهة التطبيق اسفل شريط البحث واعلي المكان التي منخلاله يتمنشر البوستات او المنشورات علي الصفحه الرئيسيه للتطبيق ، تظخر الاستورى الخاصه بالمستخدم بجوار بعض الاقصص الخاصه ببعض اصدقاءه والتي يمكنه بسهوله رؤية ما بداخلها عن طريق الضغط عليها فقط مما يسمح له برؤية محتواها.

كما قامت شركة الفيسبوك Facebook  ببعض التعديلات بهدف زياده رفاهيه وراحة عملائها واملا في ارضاء مستخدميها وقمات باضافة ميزة الرياكشنات او التي يطلق عليها الايموشن والتي يمكن من خلالها التفاعل مع السنورى او القصه علي حسب نوعها فهناك احببته ويمكنك استخدامه اذا اعجبتك القصه او اغضبني اذا لم تعجبك.

بل وقامت ايضا باضافة ميزة يمكنكمن خلالها التعليق علي القصه من خلال الضغط علي مكان اضافة تعليق ومشاركة تعليقك مع صديقك لكنه يظهر عنده في الرسائل ولا يظهر علي العامة.

أهم الأسئلة الشائعة حول شرح كيفية من شاهد الحالة ستوري الفيس بوك Facebook  من الاصدقاء

ستوري الفيس بوك، هي خاصية تم إضافتها من قبل تطبيق فيس بوك، يقوم عن طريقها المستخدم بعرض صورة أو فيديو، عن طريق اضافته على الأيقونة الخاصة بالأستوري، ويتم عرض تلك الصور أو الفيديوهات لمدة يوم كامل فقط، وبعد ذلك يتم إزالتها بواسطة الفيس بوك، ونظرًا لكثرة الأسئلة التي شغلت أذهان العديد من مستخدمي فيس بوك، فسوف نقوم بإستعراض مجموعة من الإجابات عنها في السطور القليلة القادمة.

1. ما هي طريقة معرفة من شاهد ستوري الفيس بوك Facebook  ؟

- يقوم المستخدم بفتح موقع أو تطبيق فيس بوك Facebook ، بعد ذلك ستظهر الأيقونة الخاصة الستوري فوق كلمة بحث في أعلى الشاشة، وتكون ضمن مجموعة من قصص الآخرين.

- يقوم المستخدم بالنقر على الستوري الخاصة به، ثم يقوم بتحريكها من أسفل إلى أعلى أو النقر على صورة العين الموجودة على الشاشة الموجودة جهة اليمين أسفل الستوري.

- هنا سوف يظهر عدد وأسماء من قاموا بمشاهدة الستوري، سواء كانوا من الأصدقاء أم لا.

2. ما هي طريقة منع شخص معين من مشاهدة ستوري الفيس بوك Facebook  ؟

- يقوم المستخدم بالدخول على صفحة او تطبيق الفيس بوك Facebook  أولًا.

- ثم الذهاب إلى أيقونة الاضافة في الصفحة الرئيسية، ثم اختيار فيديو أو صورة من الإستوديو، أو عن طريق التصوير الحي.

- بعد ذلك يقوم المستخدم بالذهاب إلى خيار الخصوصية، ويضغط على كلمة إخفاء القصة أو الستوري من، ويقوم باختيار الأصدقاء الذين تريد إخفاء الستوري عنهم.

- ثم يقوم بالنقر على  السهم ونشر الستوري.

3. ما هي طريقة حل مشكلة عدم ظهور ستوري الفيس بوك Facebook  ؟

- لحل هذه المشكلة بالنسبة لمستخدمي الفيس بوك Facebook  عن طريق الويب، يقوم المستخدم بإزالة الملفات غير الدائمة chace من داخل المتصفح، أياً كان نوعه، وذلك بأن يدخل المستخدم إلى إعدادات المتصفح والدخول على الملفات الخاصة بالكوكيز، ثم يقوم بحذفها وإعادة ضبطها.

- بالنسبة لمستخدمي تطبيق فيس بوك، فيمكن حل ذلك عن طريق إزالة التطبيق وإعادة تحميله مرة أخرى.

- أو أن يقوم المستخدم بعمل فورمات للجهاز بأكمله.

- هناك حل أخير وهو الدخول على إعدادات الهاتف الجوال، والذهاب إلى أيقونة التطبيقات، ثم اختيار فيس بوك Facebook  والقيام بمسح كافة البيانات الخاصة بهذا التطبيق.

4. ما هي طريقة جعل الستوري مرئية لأشخاص ليسوا من الأصدقاء في الفيس بوك؟

- يقوم المستخدم بالدخول على التطبيق الخاص بالماسنجر، ثم نختار أيقونة add to your day، والموجودة أعلى شمال الشاشة.

- ثم يقوم باختيار صورة من مجلدات الهاتف، أو أن يلتقط صورة او بث فيديو حي.

- ثم يقوم بالنقر على السهم الموجود في أسفل الشاشة ، ويختار choose who sees this، أو اختار من يتمكن من مشاهدة هذا.

- ثم يختار كلمة custom، ستظهر قائمة بها مستخدمين ليسوا في قائمة الأصدقاء، سبب ظهورهم عند المستخدم، هو كونهم أصدقاء الأصدقاء، أو أن أرقام هواتفهم مسجلة بالفعل على الهاتف الخاص به.

- يقوم المستخدم باختيار الأشخاص، ثم ينقر على كلمة تم أو done.

5. ما هي طريقة عمل ستوري مشتركة بين ستوري الفيس بوك Facebook  وموسيقى سبوتيفاي؟

- يقوم المستخدم بفتح تطبيق سبوتيفاي، ثم يقوم باختيار المقطع الصوتي المراد سماعه.

- بعد ذلك يقوم بالنقر على كلمة مشاركة في هذا المقطع، ستظهر ضمن الخيارات تطبيق الفيس بوك Facebook.

- بذلك يختار المستخدم أما أن يشارك المقطع الصوتي مع الستوري أو أن يتم إضافة المقطع إلى منشور منفصل.

تم اختيارها لك