طريقة تسريع وزيادة سرعة الانترنت مجانا وبسهوله

اختصارات الموضوع
طرق تسريع الانترنت ، افضل طريقة لتسريع الانترنت المنزلي ، واي فاي ، wifi ، طرق فعالة ومجانية لتسريع الانترنت

طريقة تسريع وزيادة سرعة الانترنت مجانا وبسهوله

قم بمشاهدة كيفية تسريع وزيادة سرعة الانترنت مجانا مع شرح كامل بالصور ، تعد شبكة الواي فاي Wi-Fi  إختصاراً لكلمة Wireless Fidelity، وهي عبارة عن نوع من التكنولوجيا اللاسلكية، وتعتبر شبكة الواي فاي Wi-Fi شبكة لاسلكية تسمح لكافة الأجهزة بالإتصال بالإنترنت دون اللجوء إلي أسلاك الإنترنت(كوابل).

وبهذا فإن شبكة الواي فاي Wi-Fi من أكثر الطرق إستخداما للإتصال بالإنترنت لاسلكياً حول العالم ، وهي نمط رابط بين كافة الشركات الموجودة في جميع الدول والتي لها علاقة بمجال منتجات LAN والتقنيات اللاسلكية، بالإضافة إلي أن شبكة الواي فاي Wi-Fi من التقنيات التي تعمل من خلال مسافات طويلة، وبالتالي فهي أطول من خاصية البلوتوث أو الأشعة تحت الحمراء.

بالإضافة إلي أن شبكة الواي Wi-Fi غير مستهلكة للطاقة بكمية كبيرة مما يجعلها ذات كيفية مناسبة للأجهزة المحمولة (الهاتف) ، ومن ثم يمكن تفعيل شبكة الواي فاي Wi-Fi علي أي جهاز يدعم الإتصال اللاسلكي سواء كان  في أجهزة المحمول، أو أجهزة التلفاز الحديثة، أو أجهزة الراديو، او اجهزة الحاسوب الشخصي ،  ويمكن توفير خدمة الواي فاي Wi-Fi في أماكن متعددة مثل الفنادق والمطاعم برسوم شهرية واجبة علي المستهلك ولابد من دفعها ليتم تزويده بالإنترنت.

طريقة تسريع الانترنت على جهازك

المحول اللاسلكي الموجود بالحاسوب تعمل على تحويل البيانات إلى إشارات لاسلكية ويرسلها بطريقة هوائية، ثم يتم تلقيته علي هيئة إشارة من الممكن فك تشفيرها، ثم يتم إرسال المعلومات إلي الشبكة بواسطة الإتصال، ومن ثم يمكن أن تعمل الخاصية السابقة في الإتجاه المعاكس حيث أن جهاز التوجيه يتلقي معلومات من الإنترنت ويقوم بالعمل علي ترجمتها إلى إشارات لاسلكية ومن ثم إرسالها إلي المحول اللاسلكي الموجود بالحاسوب الشخصي لديك.

طرق زيادة سرعة شبكة الواي فاي Wi-Fi المتصل بها

من الممكن أن تؤدي شبكة الواي فاي Wi-Fi البطيئة إلي تدني سوء الحالة النفسية لدى الشخص فقد تجعل أكثر الأشخاص يقومون بكسر جهاز الواي فاي بسبب سوء الإتصال بالشبكة الواي فاي، وبالتالي من خلال موقعنا نقدم إليكم حلول لمشاكل بطيء جهاز الواي فاي Wi-Fi وجعله يعمل بطريقة سريعة جدا ، كما يلي :-

- لابد من إختبار سرعة الإنترنت المفعلة في جهازك :- وذلك عن طريق إختبار سرعة الإنترنت لمعرفة السرعة التي وصل إليها جهازك الشخصي هل هي مطابقة للمواصفات المشترك بها من قبل الشركة المزودة أم لا عن طريق الذهاب إلى المتصفح وكتابة Fast.com  فيظهر لك سرعة الشبكة المتصل بها.

من الممكن إستخدام خاصية تحديد الأماكن التي تكون فيها شبكة الواي فاي مرتكزة بكمية كبيرة في منزلك وذلك عن طريق تحميل تطبيق Heatmapping ، فبهذا البرنامج يمكن أن تكون على دراية بالأماكن التي تكون فيها الشبكة بسرعة عالية، مما يسهل عليك التنقل إليها من وقت لأخر حسبما تريد .

بالصور شرح طريقة كيفية تسريع وزيادة سرعة الانترنت مجانا وبسهوله
بالصور شرح طريقة كيفية تسريع وزيادة سرعة الانترنت مجانا وبسهوله


- العمل علي إعادة ضبط إعدادات جهاز الواي فاي Wi-Fi لديك :- وذلك عن طريق الرجوع إلي الكتاب المرفق بجهاز الشبكة الخاص بك المزود الرئيسي للانترنت ، والعمل علي تغيير أمان جهاز الواي فاي Wi-Fi الخاص بك من WEP إلي WPE/WPA2، حيث يعمل ذلك علي زيادة الحماية لديك ومنع أىٍ من المتطفلين لإختراق شبكتك والمكوث عليها لوقت طويل واستهلاك الانترنت لديك.

- إستبدال جهاز شبكتك بجهاز أخر :- إذا كان لديك جهاز معياره 802.11b أو معياره 802.11g أو أي معيار آخر فلابد من إستبداله بجهاز أخر معياره 802.11ac وهو أحدث معيار متاح بالسوق حاليا، وبالتالي فإن عملية الإستبدال تعمل على تعزيز شبكتك والإسراع منها.

بالصور شرح طريقة كيفية تسريع وزيادة سرعة الانترنت مجانا وبسهوله

- تغيير قناة بث جهاز الواي فاي Wi-Fi :- في البداية عند شراء جهازك فإنه يقوم بعمل بث تلقائي ويقوم بإختيار قناة مناسبة له لكي يتزود منه بالأنترنت ، ولكن في وجود جيران جدد يمتلكون جهاز أخر فإنه من الممكن أن تتعارض قناة البث لديك مع قناة بث هؤلاء الجيران لذا يجب عليك إختيار قناة جديدة وذلك عن طريق برنامج  InSSIDer الذي يعمل علي إعطائك قناة ليس بها عدد كبير من الأجهزة بحيث تكون أقل إستخداماً على تلك القناة.

- العمل علي إستخدام تردد GHz5:- حيث أن التردد 2.4 جيجا هيرتز أصبح مشغولا بعدد كبير من مشغلين الانترنت وهذا ليس في أجهزة الجيران فقط بل موجود في الهواتف التي بها إتصال لاسلكي ، وأجهزة الميكروويف وغيرها من الاجهزة مما لابد من التنقل إلي تردد 5 جيجاا هيرتز للتحسين من أداء شبكة الواي فاي Wi-Fi الخاص بك.

بالصور شرح طريقة كيفية تسريع وزيادة سرعة الانترنت مجانا وبسهوله

- التقليل من نطاق تردد جهاز شبكتك الخاصة :- لكي يستفيد من إرسال إشارات على تردد 20 MHz مما يعطيك إشارة أقوى وعالية الجودة ذات تقطيع أقل .

- القيام بعملية تحديث البرامج الثابتة الخاصة بجهاز الواي فايWi-Fi لديك :- في حالة شرائك لجهاز جديد لابد من التأكد من تحديث البرامج الثابة على جهازك، ويتم تحديثة من خلال الشركات المصنعة لجهازك بطريقة سهلة ومبسطة لديهم.

- إمكانية إبعاد جهازك عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى القريبة منه :- قرب جهازك من الأجهزة الإلكترونية مثل مكبرات الصوت يجعله يعمل بطريقة بطيئة جدا ، فلابد من منع حدوث ذلك منعا لأي تدخل من خلال هذه الأجهزة.

- القيام بعملية تحديث برامج التشغيل الخاصة بإستقبال شبكة الواي فاي لدى جهازك مما يعطيه دفعة للعمل مرة أخري بطريقة سريعة.
- القيام بتغيير موقع جهاز شبكة الواي فاي Wi-Fi لديك.

- القيام بعملية عدم تفعيل إعدادات توفير الطاقة في جهازك :- وبالتالي فتوفير الطاقة يعمل علي إستهلاك جزء من الكهرباء مما قد يؤثر علي إشارة شبكتك بشكل سيءورديئ.

- العمل علي ترتيب جهازك الكبيوتر الخاص بك بشكل منظم :- فقد يكون جهاز الواي فاي لديك يعمل بشكل سليم وسريع ولكن جهاز الكبيوتر الخاص بك يوجد لديه العديد من البرامج مما يجعله يعمل بشكل بطيء، وهذه البرامج مثل AVG PC TuneUp, Avast! TuneUp, Avast! Cleanup, CCleaner, F-Secure Booster.

بالصور شرح طريقة كيفية تسريع وزيادة سرعة الانترنت مجانا وبسهوله

- التعرف علي الشخص الأكثر إستهلاكاً للشبكة لديك :- إذا كان لديك متصلين بالشبكة يقومون بتحميل المقاطع الفيديو والصور والألعاب ومتابعة البرامج على موقع اليوتيوب فإن ذلك يعمل علي إستنفاذ الشبكة بشكل أسرع، فلابد من وضع بعض القواعد لدي شبكتك الخاصة لتجنب استهلاك الانترنت من جهازك.


بالصور شرح طريقة كيفية تسريع وزيادة سرعة الانترنت مجانا وبسهوله


- العمل علي ضبط موجه الجهاز لإستعادة تشغيل النظام مره اخرى :- وذلك عن طريق إعدادات ضبط الموجه من خلال الكمبيوتر الخاص بك أو المحمول الشخصي.

- من الممكن تعزيز شبكة الواي فاي Wi-Fi لديك عن طريق وضع طبقة من القصدير علي هيئة حرف U  ، مما يحسن من أداء جهازك الواي فاي.

بالصور شرح طريقة كيفية تسريع وزيادة سرعة الانترنت مجانا وبسهوله

- لابد أن يكون جهازك حديثا لأنه كلما كان جهازك حديثا أدى ذلك إلي زيادة إلتقاط الشبكة وزيادة في سرعة الانترنت.

- عدم الضغط علي أي زر في جهاز الواي فاي  Wi-Fi لا تعلم ما أهميتة مما يؤثر علي شبكتك بالسلب وبطئ بالشبكة.

- من الضروري غلق جهاز الواي فاي Wi-Fi وإعادة تشغيله مرة واحدة على الاقل يوميا مما يعمل علي تعزيز الشبكة وبقاء السرعة مدة طويلة .

وبهذا نكون قد وصلنا إلي ختام هذا المقال بخصوص زيادة سرعة الانترنت لديك ، وعرضنا فيه معلومات عن شبكة الواي فاي من حيث تعريفه وكيفية عمله وإستخدامه وزيادة سرعة الانترنت ، وأحطنا المقال بأهم الطرق التي تعمل علي تسريع الانترنت من شبكة الواي فاي، ونتمني بهذا العمل أن ينال إعجابكم.

تم اختيارها لك