التغذية وعلاقتها بالصحة والجمال

اختصارات الموضوع

الصحة,التغذية والجمال,التغذية,الصحة والجمال,التغذية الصحية,والجمال,بالتغذية,وعلاقته,الجهاز الهضمي,الجمال,سر الجمال,وصفات طبيعية للجمال والأنوثة,الأكل الصحي,الاكل الصحي,تغذية,الرعاية الصحية,لحم الجمل,وصفات للحفاظ على الصحة,نصائح للجمال

 

التغذية وعلاقتها بالصحة والجمال

 

التغذية بشكل عام هي دراسة العناصر الغذائية الموجودة في الغذاء وعلاقتها في الصحة و المرض.

 


التغذية السليمة هي سرّك للحصول على الجمال بالاخص جمال و نضارة البشرة . دايما نبدأ من تصليح انفسنا من الداخل حتى يظهر علينا من الخارج؛ فمثلا اذا كنت تتبع نظام غذائي صحي و سليم سوف يظهر على بشرتك الصفاء و النضارة.

 

نبدأ بمعنى نظام غذائي صحي و سليم بخطوات بسيطة مثل: شرب الماء بكميات كبيره؛ حيث يلعب شرب الماء دور كبيرفي الجسم يبدأ من الداخل بحيث يساعد على هضم الطعام بفاعلية اكبر ويمنع من تكوين ترسبات بالكلى؛ بحيث يعمل على اذابة العناصر الغذائية و المعادن, بالاضافة الى انه يساهم في المحافظة على نضارة البشرة و ترطيبها و يساعدها على تكوين الكولاجين وغيرها من الفوائد العظمى للماء.

 

خطوة اخرى لاتباع نظام سليم هي الاكثار من اكل الفواكه و الخضراوات الغنيه بالفيتامينات و المعادن و الالياف المفيدة جدا لصحه الانسان و صحة بشرته, بحيث ان لهم فوائد لا تعد ولا تحصى حيث تعمل على تقليل الاصابة بامراض السرطان, امراض القلب و الشرايين, امراض السكري,و تعمل على تحسين الرؤية, ايضا تحافظ على حيوية البشرة وتحارب علامات الشيخوخة؛ بحيث تحتوي الفواكه و الخضراوات على فيتامينات تعزز صحة الجلد بحيث تعمل على انتاج الكولاجين و تحافظ على صحة الشعر ونموه .

 

الامتناع والابتعاد عن اكل الجاهز مثل: البرجر و الهوت توغ ..وغيرها من الوجبات السريعة تعد من اهم الخطوات التي يجب علينا ان نتبعها؛ لانها تسبب زيادة في الوزن وتسبب السمنه وتعمل على زيادة نسبة  الدهون الضارة بالجسم التي تؤدي للاصابة بامراض مزمنة وايضا تسبب في افراز الدهون على البشرة فتظهر على شكل بثور و حبوب كحب الشباب .

 

يعد السكر الابيض ضارايضا جدا لصحة الانسان فالابتعاد عنه من اهم الخطوات التي يجب ان نتبعها ؛ بحيث انه يعمل على زيادة الوزن ويؤدي الى زيادة اخطار الاصابه بالسكري و امراض القلب و ايضا يؤثر سلبا على الدماغ, وعلى الاسنان ,وعلى كافة اعضاء الجسم مثل الكبد, الكلى و البنكرياس و غيرها, ايضا مرتبط بظهور حب الشباب على البشرة.

 

 واخيرا وليس اخرا للتغذية و الغذاء علاقة بالصحة الجسدية و ايضا النفسية؛ بحيث انه الاكثار من الوجبات السريعة يسبب الاكتئاب و تغيير الحالة المزاجية لذلك ينصح الاطباء المرضى الذين يعانون من الاكتئاب باتباع حمية غذائية كجزء من علاج الاكتئاب.

 

فعلينا ان نتبع نظام غدائي سليم خالي من الاطعمة الضارة لصحتنا, وان نتخذها لتصبح عادة لدينا لنحافظ على سلامتنا من جميع النواحي فيمكننا ان نكثر من شرب الماء و ان نمتنع عن الوجبات الجاهزة بحيث يمكن ان نقوم بعملها في االمنزل لكن بطريقة صحية؛ مثلا ان نقوم بالشوي عوضا عن االقلي بذلك نقلل من استخدام الزيوت ايضا استخدام الخضار الطازج وغيرها من الاشياء الصحية لنضمن سلامتنا وسلامة عائلتنا, لذلك علينا الانتباه لما يدخل ل اجسامنا من خلال اتباع نظام غذائي صحي وسليم بابسط الخطوات التي قمنا بطرحها .

تم اختيارها لك