افضل طرق المحافظة على الصحة وجمال البشرة

اختصارات الموضوع

جمال البشرة,أفضل طرق الحفاظ على البشرة,علاج البشرة,تجميل البشرة,البشرة,صحة وجمال البشرة,صحة وجمال,صحة البشرة,تنظيف البشرة,البشرة الجافة,العناية بالبشرة,لجمال البشرة,الحفاظ على البشرة,اسرار الجمال البشرة,الصحة و الجمال,نصائح لجمال البشرة,الحفاظ على الصحة,الصحة,كيفية الحفاظ على الصحة,تفتيح البشرة,جمال البشرة والوجه,وصفات لتفتيح البشرة,تقشير البشرة

 

افضل طرق المحافظة على الصحة وجمال البشرة

 

تعرف التغذيه على انها تناول الغذاء الصحي والمتوازن ،الذي يزود الجسم بالطاقه والعناصر الغذائية الذي يحتاجها.أن التغذية الجيدة تعد مهمة لجميع الناس ،لأن سوء التغذية سبب لمشاكل صحة الانسان.

 


يزود النظام الغذائي الصحي الجسم بالطاقة الضرورية لأداء وظائفه كالمشي والتنفس .الغذاء الصحي يختلف من شخص لآخر حسب العمر ونمط الحياة والجنس،اتباع نظام غذائي صحي يساعد على تقليل الاصابه بالأمراض.

 

ينصح بتناول الغذاء بإعتدال والابتعاد عن الافراط بتناوله كما ينصح بالابتعاد عن الأطعمه التي تحتوي على الألوان والسكريات والدهون.

 

التغذية والبشرة

 

هناك بعض الأغذية التي يجب تن
اولها واخرى يجب الابتعاد عنها للحصول على بشرة نقية وسليمة مثل الأكثار من تناول الخضراوات والفواكة الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو خلايا الجلد كفيتامين (أ).كما أن بعض المعادن الموجودة في الخضراوات والفواكة (الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم) تحافظ على الجلد بشكل صحي ، والفواكة والخضراوات لها اهميه كبيره في تقوية الجهاز المناعي.

 

ويفضل تناول كميات كافيه من اللحوم الحيوانيه (البيضاء والحمراء كالاسماك والدجاج) والنباتيه الموجوده في البقوليات كالحمص والعدس ) فهي تحتوي على كميات عالية من المعادن ومضادة للاكسدة والشيخوخه،وللحفاظ على صحة ونضارة البشرة يجب تقليل الدهون لأنها قد تسبب في ظهور حب الشباب وأيضا للحفاظ على نضارة البشرة يجب شرب ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يوميا.

 

الرياضة

 

ان قلة النشاط الرياضي تعجل من ظهور السمنة زيادة في الوزن ،لذلك فإن ممارسة الرياضة مهمه وتساعد في تخفيف الوزن،ان ممارسة التمارين الرياضية تدفع الانسان لزيادة تناول الكربوهيدرات وايضا تحسن الدورة الدموية فتقلل الالتهابات وامراض الدوره الدموية كتصلب الشرايين والتجلطات،وتقليل من فرص الاصابه بأمراض الشيخوخه كما ان التمارين الرياضية كالسباحه والمشي وقفز الحبل تزيد من مستوى الكوليسترول الجيد في الدم وتساهم في زيادة وقوة العظام وزيادة امتصاص الكالسيوم.

 

ان الحصول على تغذيه سليمة يساعد على التقليل من الاصابه بالامراض وخاصة السمنه والسكري والضغط وغيرها من الامراض ، وتعتبر التغذيه السليمة ذات أهميه للأطفال لينمو سليما جسديا وعقليا.

 

وللحصول على بشرة صحية علينا اتباع تغذيه سليمه تضم الفواكة والخضراوات والمكسرات والالبان، والغذاء الصحي هو الذي يكون به فائدة للجسم وغير مضر “العقل السليم في الجسم السليم”.

تم اختيارها لك