عشبة الكركم | فوائد واستخدام عشبة الكركم الصحية

اختصارات الموضوع

فوائد الكركم,الكركم,فوائد الكركم الصحية,مشروب الكركم,ما هي فوائد الكركم,صبغة الكركم,ما لا تعرفونه عن فوائد عشبة كف مريم | طب الأعشاب,فوائد,الكركم للصحه,الكركم الطازج,طريقة استخدام الكركم,الكركم والليمون,الكركم و السرطان,الكركم لتنظيف الكبد,الكركم للكبد,الكركم مع الزنجبيل,زيت الكركم,شرب الكركم على الريق,نبات الكركم,تناول الكركم,وصفات الكركم,الكركم للجسم,الكركم للتخيسس,الكركم للمفاصل,الكركمين

عشبة الكركم | فوائد واستخدام عشبة الكركم الصحية 

 

الكركم مع لونه البرتقالي الرائع، إنه أحد المكونات الرئيسية لمسحوق الكاري في الهند وأجزاء أخرى من آسيا. يستخدم الكركم لعلاج العديد من الحالات الصحية. ويعتقد أن له خصائص مضادات للالتهابات، مضادات للأكسدة، وربما حتى خصائص مضادات للسرطان.

 

حقيقة مثيرة للاهتمام عن عشبة الكركم

 

الكركم يستخدم كعشبة طبية لمدة 4000 سنة. فالكركم يعتبر أساس لممارسة الطب البديل الهندي فهو يدعى “أيورفيدا”.

 

لماذا يستخدم الناس الكركم؟

 

الكوركومين هي مادة أساسية بالكركم، قد تساعد على تقليل التورم. وتشير الدراسات إلى أنه قد تخفف من أعراض التهاب العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، ووقف تحولات الحمض النووي. ويبدو أيضا أن الكوركومين يعوق نمو أنواع معينة من الأورام. ولكن هناك حاجة لمزيد من البحث. وتشير دراسات مختبرية أولية أخرى إلى أن الكوركومين أو الكركم قد يحمي من أنواع التهاب القولون، قرحة المعدة، وارتفاع الكوليسترول.

 

ما هي كمية الكركم التي يجب أخذها؟

 

الكركم هو علاج غير مثبت، على الرغم من أن لديه سنوات من الاستخدام التقليدي وبعض البحوث الأولية المقنعة. ليس هناك جرعة قياسية. اطلب من مزود الرعاية الصحية الخاص بك للحصول على المشورة.

 

هل يمكنك الحصول على الكركم طبيعيا من الأطعمة؟

 

 أجل. الكركم هو التوابل المستخدمة عادة في الطبخ الهندي. تأتي مكملات التوابل والكركم من الجذوع تحت الأرض (الجذمور) من نبات الكركم.

 

ما هي الآثار الجانبية لأخذ الكركم؟

 

الكركم هو آمن عموما. يستخدم كتوابل في الطبخ الهندي ويباع أيضا كمكمل غذائي. مركب الكوركومين بالكركم يعتقد أنه يساعد على تقليل التورم. الكركم في بعض الأحيان يمكن أن يسبب الإسهال أو الغثيان، خاصة إذا تم أخذ الكثير لفترة طويلة.

 

كريم كركم أو مرهم يمكن أن يهيج الجلد. يجب التحدث مع الطبيب قبل استخدم مكملات الكركم في الحوامل، مرضى لديهم حصاة صفراوية، مرضى السكري، وغير ذلك من الظروف الطبية.

 

ما هي مخاطر أخذ الكركم؟

 

وينبغي ألا تستخدم النساء الحوامل مكملات الكركم. يجب التحدث مع الطبيب قبل استخدام مكملات الكركم بانتظام إذا كان الشخص لديه أي من الظروف الصحية، بما في ذلك المرارة أو أمراض الكلى، اضطرابات النزيف، مرض السكري، أو مشاكل في المناعة. بما أن الكركم يمكن أن يزيد النزيف فيجب التوقف عن تناوله قبل أسبوعين على الأقل من أي عملية جراحية.

 

ما هي التفاعلات التي تحدث عند أخذ الكركم؟

 

إذا كان الشخص يأخذ أي أدوية بانتظام، فيجب عليه التحدث مع الطبيب قبل أن يبدأ باستخدام مكملات الكركم. ويمكن أن تتفاعل مكملات الكركم مع الأدوية مثل الأسبرين، مسكنات الألم، أدوية مضادات الالتهاب اللاستيرويدية، أدوية الستاتينات، أدوية مرض السكري، أدوية ضغط الدم، وأدوية مخففات الدم. كما أنها قد تتفاعل مع المكملات التي تقلل التخثر مثل الجنكة، الجينسينج، والثوم.

 

ما مدى أمان الكركم؟

 

ونظرا لعدم وجود أدلة على سلامة استخدام الكركم، ينبغي ألا يستخدم الأطفال والنساء المرضعات مكملات الكركم إلاّ إذا أوصى الطبيب بذلك.

 

أشياء يجب أخذها بعين الاعتبار عن عشبة الكركم وهي:

 

v   عندما يستخدم الكركم كمكمل غذائي، يميل الناس إلى أخذ الكثير، لذلك يمكن أن يكون من الصعب الثقة بالجرعة والجودة. الأمان يزداد عندما يتم أخذه كعشبة في الطبخ أو الشاي.

 

v   الاستخدام الطويل الأمد للكركم قد يسبب مشاكل في المعدة.

 

v   الكركم لديه قدرة حيوية منخفضة. لذلك تناول الفلفل يمكن أن يساعد الجسم على امتصاص أكثر للكركم وبالتالي استفادة أكثر من فوائده.

تم اختيارها لك