تاثير التغذيه والفيتامينات على صحه البشره وجمالها

اختصارات الموضوع

أحدث الطرق للحفاظ على صحة وجمال البشرة,العناية بالبشرة,البشرة,تأثير المكملات الغذائية على الجسم,تقشير البشرة الجافة,الفيتامينات,روتين العناية بالبشرة,حبوب الفيتامينات,البشرة الجافة,تناول حبوب الفيتامينات,لنتعرف على فقر الدم في الفقرة الصحية,البشرة الجافة والعناية بها,تفتيح البشرة,تنظيف البشرة,ازالة الشوائب من البشرة,تأثير المكملات الغذائية,النظام الكوري للعناية بالبشرة,أفضل الأطعمة التي تكسب البشرة النضارة والجاذبية,الاهتمام بالبشرة,العناية بالبشرة للمراهقات,البشرة الجافة وعلاجها

 

تاثير التغذيه والفيتامينات على صحه البشره وجمالها

 

كلنا نبحث عن الجمال بغض النظر عن معاييره من شخص الى اخر ونريد ان نظهر بمظهرٍ شبابي وحيوي أكتر ، لكن الطريقة التي نبحث فيها عن الجمال  خاطئه لاننا  يجب علينا  البحث عن السبب الرئيسي اولاً قبل اللجوء الى منتجات العناية بالبشره وغيرها .. فأن العناية بالبشره  تبدأ من داخل الجسم وتنعكس على البشره ونضارتها ، وهنا ساذكر بعض الامور التي قد يجهلها  البعض ومدى علاقتها بصحه وجمال البشره.

 

الجلد وهو من اكثر الامور التي تتأثر بالعوامل  الداخلية (الجينات ، هرمونات ، امراض ، نقص المغذيات ، وغيرها .. ) والعوامل  الخارجية (تعرض لاشعات ضاره ، مواد كيميائية ، فطريات ، وغيرها .. ).

 

فهو خط الدفاع الاول وينظم درجه حراره الجسم ويساعد في التئام الجروح  فيجب المحافظه على صحه الجلد لنظهر بمظهرٍ أجمل  ، وثبت مؤخرا ان صحه الجلد مرتبطه   بالتغذيه ايجاباً وسلباً.

 

اولاً : في حال نقص العناصر الغذائيه :

 

١) قله شرب الماء تؤدي  الى جفاف البشره والشعور بالحكه والتقشير في الجلد، والكميه الموصى بها لشرب الماء  2.2 لتر لنساء  و3 لتر لرجال  تقريبا.

 

٢) مرض kwashiorkor  هو مرض مرتبط بسوء التغذيه تحديداً نقص في البروتين والسعرات  الحرايه ، والمصابين بهذا المرض  ظهرت عليهم آفات جلديه مرتبطه بالتغيرات الكيميائية الحيوية للجلد.

 

٣) سوء التغذيه أدى عند الاطفال  الى إنخفاض محتوى الميلانين الكلي في الشعر و فروه الرأس.

 

٤) اضطراب فقدان الشهيه العصبي ( Anorexia nervosa)  وهو اضطراب يتسم بفقدان الوزن الغير صحي بسبب خوفهم  من زيادة الوزن  فيلجؤن الى التقيء او اخذ  مدرات البول او الحقن الشرجية وغيره من الامور  و يؤدي هذا الاضطراب لجفاف البشره وتساقط الشعر وتكسر الاظافر.

 

٥) نظام غذائي قليل السعرات يعالج الصدفيه.

 

٦) نقص الفيتامينات :

 

١) البلاغرا وهو مرض جلدي يتمثل بالتهاب الجلد و التقرحات والاسهال بسب نقص  فيتامين B3.

 

٢) نقص ( فيتامين A ، Cوالزنك )  يزيد من وقت التئام  الجروح والشفاء.

 

٣) نقص مخزون  الحديد والحديد وفيتامين Eو B و Cيؤدي الى تساقط الشعر.

 

٤) نقص كالسيوم  والحديد وفيتامين Bو A   يؤدي الي تكسر الاظافر.

 

ثانياً : في حال زيادة العناصر الغذائيه :

 

١) نسبه السكر الزائدة والدهون  تؤدي الى ظهور حب الشباب.

 

٢) زياده الدهون يشكل  خطر الاصابه بسرطان الخلايا الحرشفية  وخاصه من لهم تاريخ بسرطان الجلد.

 

٣) اخذ  الكميه الموصى بها  من  الاسماك لانها غنيه ب omega 3 فهي تساعد  في الحفاظ على نضاره  الجلد.

 

٤) اخذ الكميه  الموصى بها من الحضار والفواكه لانها غنيه بالألياف  وتساعد في تجديد البشره والحفاظ على حيويتها .

 

واخيراً لاننسى دور الرياضه والنوم  لوقت كافي  من ( 8 الى  12 ساعه ) واثره على صحة البشرة  وتجديد  الدوره الدمويه فيها،وأن  نبتعد عن التدخين  والاشعاعات الضاره وتجنب ملامسة المواد الكيميائية كمواد التنظيف مباشرة (بل نستعين بلبس القفزات ) .


ومن  هنا نرى ان الغذاء  الصحي المتوازن الغني بجميع  العناصر الغذائية  هو مفتاح رئيسي للحفاظ على صحة وسلامة البشره ولا ننسى الجمال ياتي من الاعماق.

تم اختيارها لك